انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع إحدى الطرق الإقليمية بتاونات

تعززت البنيات التحتية لقطاع الطرق على مستوى إقليم تاونات، اليوم الخميس، بإعطاء الانطلاقة لأشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 5313 الرابطة بين غفساي وجماعة الرتبة، والتي رصد لها غلاف مالي يقدر ب29,4 مليون درهم.

ويتضمن هذا المشروع، الذي اعطى انطلاقته حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات رفقة المنتخبين وممثلي السلطات المحلية والنسيج الجمعوي، تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 5313 على طول 4ر21 كلم وبعرض ثمانية أمتار.

ويروم هذا المشروع، الذي سيتم تمويله من ميزانية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع.

ويندرج تنفيذ هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه خلال 12 شهرا، في إطار الجهود المبذولة لتحسين وتطوير الشبكة الطرقية وفك العزلة عن ساكنة مجموعة من الدواوير إلى جانب دعم وتعزيز البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية على صعيد إقليم تاونات.

يشار إلى أن الفترة الممتدة ما بين 2012 و2016 عرفت إنجاز وبرمجة مجموعة من المشاريع في قطاع الطرق بالإقليم تمثلت، بالخصوص، في إحداث 11 منشأة فنية مع بناء 5ر462 كلم من الطرق بغلاف مالي إجمالي بلغ 1ر751 مليون درهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة