وهبي: سنحدث حساباً بنكياً للأعمال الخيرية بعد تخلي برلمانيينا عن تعويضاتهم

أوضح عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحزب يتجه نحو إحداث حساب بنكي يخصص للأعمال الخيرية، وستوجه إليه تعويضات النواب البرلمانيين عن حزب الجرار، بعد إعلانه عن قرار تنازلهم عنها بحكم أن البرلمان كان في حالة عطالة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وشدد وهبي، في تصريح لـ”آخر ساعة” في عددها الصادر اليوم الخميس على أن “أعضاء فريق حزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الأولى سيوجهون تعويضاتهم إلى الحساب البنكي الذي سنحدثه، والراجح أن تستفيد منها مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، مبرزا أن “قرار تخلي النواب الباميين جاء بعد استشارة من قبل الأمين العام للحزب”. وأشار القيادي البامي إلى أن “الحزب اختار هذه الصيغة بالنظر إلى عدم وجود مسطرة قانونية تنظم تنازل البرلمانيين عن تعويضاتهم”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد وجه دعوة إلى جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية، عن الفترة السابقة، التي كان خلالها مجلس النواب في حالة عطالة.

وأوضح بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، أن اتخاذ هذا القرار جاء إيمانا من الحزب بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل.

واعتبر حزب الأصالة والمعاصرة أن التعويضات الشهرية للنائبات والنواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية، التي انتخب لأجلها النواب، من طرف المواطنات والمواطنين.

وبحساب أن كل نائب برلماني سيتخلى عن تعويض 38 ألف درهم لمدة 3 شهور، تكون الحصيلة 114 ألف درهم، مضروبة في 103 نواب، تصبح الحصيلة في المجموع 11 ميونا و742 ألف درهم، أي أزيد من مليار و174 مليون سنتيم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة