ساجد: المغرب حقق نجاحا باهرا عند عودته للاتحاد الإفريقي

سجل الاتحاد الدستوري باعتزاز وافتخار كبيرين النجاح الفائق الذي تحقق للمغرب بعودته المشروعة والمظفرة إلى أسرته الإفريقية التي يعتز بالانتماء إليها.

وثمن الاتحاد الدستوري في بلاغ له  “جهود جلالة الملك محمد السادس في إحراز هذا النجاح التاريخي، الذيي ماكان ليتأتى لولا بعد نظر جلالته في تدبير هذا الملف، وفق رؤية واضحة، وإستراتيجية محكمة بنيت على استمرار العلاقات الثنائية وتوسيعها مع الدول الإفريقية، والسعي الى تثبيت السلم والاستقرار داخل البلدان الإفريقية، والمساهمة في إرساء أسس الأمن الروحي، وإبرام اتفاقيات شراكة من أجل تنمية اقتصادية متضامنة، فضلا عن معالجة العديد من القضايا المشتركة وعلى رأسها وضعية المهاجرين الأفارقة المتواجدين بالمغرب، الى غير ذلك من الملفات المشتركة”.

وجاء في البلاغ إن “الإتحاد الدستوري وهو يتابع مجريات الدورة الثامنة والعشرين لمنظمة الوحدة الإفريقية، المنعقدة بأديس أبابا يومي 30 و 31 يناير 2017، يسجل باعتزاز وافتخار كبيرين النجاح الفائق الذي تحقق للمغرب بعودته المشروعة والمظفرة إلى أسرته الإفريقية التي يعتز بالانتماء إليها”.
ونوه حزب ساجد بمستوى النضج السياسي الذي أبانت عنه القيادات الإفريقية في التعاطي مع القضايا المشتركة ذات الطابع المصيري بالنسبة لمستقبل شعوب هذه القارة ومصيرها.

كما ثمن الاتحاد الدستوري مضامين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى قادة الدول الإفريقية، في اختتام قمة الإتحاد الإفريقي بأديس أبابا.
ودعا الاتحاد الدستوري كافة المواطنين المغاربة إلى التعبئة من أجل حسن استثمار هذا النجاح.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة