بالصور.. كشف هوية منفذ الهجوم على متحف اللوفر في باريس

أعلن فرانسوا مولانس، مدعي عام باريس أن منفذ الهجوم بسلاح أبيض على جندي في متحف اللوفر أمس الجمعة يحمل الجنسية المصرية يبلغ 29 عاما، ويقيم في دبي.

وقال مدعي عام باريس فرانسوا مولانس إن الرجل الذي أصيب بالرصاص في متحف اللوفر بباريس الجمعة بعد أن هاجم جنديا بسلاح أبيض هو مصري الجنسية مشيرا إلى أن الشرطة تحاول تحديد ما إذا كان قد تصرف بمفرده أو بتعليمات من آخرين.

وقال فرنسوا مولانس في مؤتمر صحافي الجمعة في باريس “إن هوية المنفذ لم تتأكد رسميا بعد” مضيفا أن الأبحاث التي قام بها المحققون الفرنسيون “أتاحت الوصول إلى شخص في الـ29 من العمر من الجنسية المصرية” تبين أن صورته الموجودة في قاعدة البيانات الأوروبية لتأشيرات الدخول “تتطابق مع منفذ الهجوم”.

وأوضح النائب العام أن المهاجم المفترض “المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة” قدم طلبا للحصول على تأشيرة سياحية إلى فرنسا في الثلاثين من اكتوبر 2016. وصدرت التأشيرة في العشرين من يناير لمدة شهر حتى العشرين من فبراير.

وتابع المصدر نفسه “في السادس والعشرين من يناير وصل إلى مطار باريس-شارل ديغول قادما من دبي”.

وعثر على جواز سفره إثر مداهمة الشقة التي استأجرها في الدائرة الثامنة في باريس قرب جادة الشانزليزيه.

ووقع الهجوم نحو الساعة التاسعة تغ عند مدخل متحف اللوفر قرب المكان الذي يتم فيه تفتيش حقائب الداخلين إلى المتحف.

من جهة أخرى كشف الإعلام المصري أن منفذ الهجوم يدعى “عبد الله رضا رفاعى الحماحمى” من مواليد محافظة الدقهلية، وأنه من مواليد 19 يونيو 1988.

وكان “عبد الله رضا رفاعى الحماحمى” كتب آخر تدوينات على حسابه بموقع التواصل “تويتر” قبل تنفيذ عملية الهجوم بساعة قال فيها “لا تفاوض، لا مساومة، لا مداهنة.. ثبات لا تراجع، حرب لا هوادة فيها”، وسبقها بعدة تدوينات أخرى مكتوب فيها” هم يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم.. وفيم الخوف من لوم الناس، وهم قد ضمنوا حُب رب الناس؟ وفيم الوقوف”، و”اصبرى يا أماه فإنك على الحق! إن من ينظر بعين العقل والمنطق يرى بأن ماشطة فرعون أهلكت نفسها وأولادها ولو أنها”، و”لماذا يخافون من قيام دولة للإسلام؟! لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم، ترد الصاع”، ” بسم الله الرحمن الرحيم اللهمَّ أن لنا إخوة ً مُجاهدينَ فى سوريا وكل بقاع الأرض… ولنا اخوة مجاهدين”، ” ﴿إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون فى سبيل الله فيقتلون ويقتلون”، و”رب قد آتيتنى من الملك وعلمتنى من تأويل الأحاديث فاطر السماوات والأرض أنت وليى فى الدنيا والآخرة توفنى مسلما وألحقنى بالصالحين”، و” قَالَ رَسولُ ﷺ ما مِنْ مَكْلُومٍ يُكْلَمُ فِى سَبِيلِ اللَّهِ إِلَّا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وكَلْمُهُ يَدْمَى”، ” عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لما أصيب إخوانكم يوم أحد جعل الله أرواحهم فى أجواف طير”.
كما كتب عبد الله تدوينة باللغة الإنجليزية ” You are not Donald Trump and more.. from now on your official name is: Donald Duck”، وتعنى “أنت لست دونالد ترامب، من اليوم أنت أسمك الرسمى دونالد بطة”.

1

1

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة