بلمختار يستقبل المنتخب المدرسي المتألق في كأس “جيم” الدولية

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل استقبال، على شرف المنتخبين المدرسيين للعدو الريفي، الفائز بالبطولة المغاربية، ولكرة القدم، الذي توج بلقب وصيف بطولة كأس (ج) العالمية.

ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي ترأسه رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور خالد برجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير الشباب والرياضة بالنيابة والكاتب العام للجامعة الملكية لألعاب القوى، محمد غزلان، تكريما لهؤلاء الأبطال على إنجازاتهم الباهرة التي حققوها خلال منافسات البطولة المغاربية والدولية والتي شرفت المغرب و الرياضة الوطنية المدرسية.

وقال مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، محمد فريد دادوشي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن هذه النتائج تؤكد المستوى الممتاز للمنتخبات الوطنية المدرسية على المستوى العربي والعالمي.

ففي البطولة المغاربية للعدو الريفي، توج المنتخب المدرسي للعدو الريفي بلقب الدورة السادسة والثلاثين التي أجريت بتونس من خلال فوزه بثمان ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها، منها 3 ذهبية و2 فضية و3 برونزية، واحتل المرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على أربعة كؤوس من أصل أربعة.

كما توج المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم بلقب الوصيف خلال منافسات بطولة كأس (ج) العالمية في نسختها الثالثة التي نظمت بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد هزيمته بصعوبة في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي بحصة 13 هدفا مقابل 12 بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية. واكتفى المنتخب الوطني المدرسي بالرتبة الثانية في بطولة (كأس ج) لكرة القدم بعد أداء ممتاز.

وأحرز المرتبة الأولى خلال مباريات الدور الأول ضمن المجموعة( د) برصيد 10 نقط بثلاث انتصارات متتالية، على كل من فلسطين بحصة 3 أهداف مقابل لا شيء، والصين ب7 أهداف مقابل لا شيء، كما حقق انتصارا على السعودية بحصة 3 أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل إيجابي أمام منتخب قطر بهدف لمثله. وتقابل المنتخب المدرسي في الربع النهائي مع نظيره التونسي، وكان النصر حليف العناصر المغربية بنتيجة 4 أهداف مقابل صفر، ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو التأهل إلى المربع الذهبي لهذه البطولة الدولية ليواجه المنتخب البحريني ويفوز عليه ب3 أهداف نظيفة.

وفي مباراة الترتيب، تغلب المنتخب المدرسي الكويتي على نظيره البحريني ليحتل الرتبة الثالثة في البطولة.

وتنافس على الظفر بلقب الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم، الذي ترعاه حرم سمو أمير دولة قطر بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، 20 منتخبا مدرسيا من البلدان الرائدة عالميا في كرة القدم، من ضمنها البرازيل وإيطاليا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال وروسيا والشيلي والصين، إلى جانب المنتخبات المدرسية لاثني عشرة بلدا عربيا كتونس والجزائر والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والسعودية والكويت والسودان والأردن وقطر البلد المنظم، فضلا عن المنتخب المدرسي المغربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة