مشاكل الفنانين تجمع الوزير بالنقابات الموسيقية والفنون الدرامية

استقبل محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال في اجتماع عقده بمقر الوزارة بالرباط بأعضاء مكاتب النقابة المغربية للمهن الموسيقية والنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة والنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية.

ونوقش خلال هذا اللقاء مجموعة من المواضيع والإشكاليات المرتبطة بالقطاع، أبرزها، تعزيز مكانة العنصر البشري كفاعل أساسي، وضرورة إشراك النقابات بشكل تشاركي في عمل اللجان والهيئات، إضافة إلى الإصلاحات التي تهم بعض الهياكل الإدارية والتنظيمية وكذا البرامج ذات العلاقة بمجال اشتغال هذه الهيئات.

وطرحت مجموعة من الاقتراحات المتعلقة بتفعيل و تنزيل قانون الفنان وتطوير آليات لحماية و تأمين حقوق المبدعين والفنانين والحقوق المجاورة مقترحا تنظيم لقاءات دراسية خاصة بالفنانين والموسيقيين بهدف تحقيق صناعة ثقافية متكاملة الجوانب والأهداف.

كما تناول  أعضاء  النقابات بالنقاش، الإكراهات التي تعترض المبدعين والفنانين المغاربة، مطالبين، الوزير العمل بشكل تشاركي مع الهيئات النقابية، من أجل تطوير إمكانيات الفنانين المغاربة والرفع من قيمة إبداعاتهم، عبر استفادتهم من تجارب إبداعية أخرى، وتوفير ظروف أحسن لتحقيق تكوين أكاديمي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة