جنازة عسكرية للطيار المغربي الذي قضى في اليمن

اقامت القوات المسلحة الملكية جنازة عسكرية في القاعدة الجوية العسكرية قرب العاصمة الرباط للطيار المغربي ياسين بحتي الذي قتل اثناء مشاركته مع قوات بلاده في حملة التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وتمت الجنازة العسكرية بحضور أسرة الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية قبل دفنه في مقبرة الشهداء في مدينة الدار البيضاء, بحسب ما جاء في البيان.

وتضاربت الأنباء في البداية حول طائرة اف16 المغربية, وهي واحدة من ست طائرات تشارك ضمن التحالف العربي, حيث أعلن المتمردون الحوثيون أنهم أسقطوها فيما صرح الركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف ان الطائرة سقطت بسبب “خلل فني.

وبعد إعلان القوات المسلحة المغربية العثور على جثة الطيار البالغ من العمر 26 سنة, تحدثت الصحافة المغربية عن وساطة قادها المغربي جمال بنعمر الذي كان مبعوثا أمميا في اليمن, اضافة الى وساطة من سلطة عمان غير المشاركة في التحالف.

كما اوضحت وسائل الإعلام المغربية أنه تم التعرف على جثة الطيار المغربي عن طريق الفحص الجيني بعدما تم نقله الى جيبوتي, ثم الى المغرب.

وكان المغرب اعلن في نهاية مارس الماضي انه قرر “تقديم كل اشكال الدعم” للتحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة