مافيا الأخطبوط تدشن “أسواقها الخاصة “

كشفت يومية الصباح عدد الأربعاء، أن مافيا التهريب تسابق الزمن لنهب أكبر كمية ممكنة من الاسماك قبل انتهاء فترة السماح القانوني بولوج مصيدة الأخطبوط الواقعة جنوب منطقة سيدي الغاز ( اكادير وطانطان والعيون) ، المقررة في شتنبر المقبل ، عندما تبدأ فترة الراحة البيولوجية.

وقالت مصادر من الداخلة ان عمليات تخريب الثروة السمكية والاعتداء على المخزون البحري من الاخطبوط تتواصل ، منذ بداية يونيو الماضي ، امام أنظار الأجهزة الرسمية للدولة .

و كتبت نفس اليومية تحت عنوان “غضبة ملكية تذكر العثماني بافريقيا ” حيث لم يجد سعد الدين العثماني بدا من تكليف بوستة ، كاتبة الدولة لدى وزير الخارجية والتعاون ، بمهمة متابعة الاتفاقات المقررة والمشاريع التي تم إطلاقها خلال الجولات الملكية بافريقيا ، وذلك بعد تسجيل تأخر في اجندات تنزيل الشركات الافريقية للمغرب على ارض الواقع .

وكتبت اليومية في خبر آخر أن شاب في عقده الثالث أجبر شقيقته على متابعة مشهد مأساوي ، يوثق لتفاصيل وضعه حدا لحياته شنقا في ساعات الأولى من صباح أول أمس الإثنين ، وذلك عبر بث الحدث مباشرة باستعمال تقنية ايمو.

وبحسب مصادر عليمة، ، فإن الشاب المسمى قيد حياته ” ح.م” و البالغ من العمر 29 سنة ، كان ليلة الأحد الماضي وحيدا بشقته بحي أبواب مراكش بمقاطعة المنارة ، قبل أن يدخل في الساعات الأولى من صباح يوم أول أمس (الإثنين) مع شقيقته التي كانت للبت اسرته ا بمقاطعة جليز في دردشة عبر تطبيق “ايمو” تحدث لها فيها عن بعد مشاكله ، قبل ان يقرر وضع حد لحياته شنقا امام انظارها .

كتبت اليومية أن عبدالقادر اعمارة وزير التجهيز والنقل و اللوجيستك والماء ، ضيق من سلطات زميله محمد نجيب بوليف ، كاتب الدولة المكلف بالنقل ، من خلال منعه من اقتراح المرشحين لشغل المناصب العليا داخل المجلس الحكومي .مرسوم اختصاصات الموقع من طرف اعمارة كشف ان بوليف سيمارس الاختصاصات المتعلقة بقطاع النقل ،مع مراعاة الاختصاصات المسندة الى وزير السياحة والنقل الجوي .هذا المعطى تم تدقيقه من خلال الاشارة الى استثناء الطيران المدني من دائرة اختصاصات بوليف.

و يأتي صدور مرسوم الاختصاصات الخاص بالكاتب الجولة المكلف بالنقل تضيف اليومية، في وقت تعرف علاقة بعض الوزاراء بكتاب وكاتبات الدولة حالة من التوتر ، بسبب مساعي بعض الوزراء للهيمنة على اغلب الاختصاصات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة