فيديو .. مهرجان هرهورة يراهن على الكوميديا في دورته الثانية

عقدت الجمعية المغربية للفنون بلا حدود مساء الخميس 10 غشت 2017 في قصر المؤتمرات بالصخيرات ندوة صحفية للكشف عن النسخة الثانية من مهرجان هرهورة السينمائي “سينما الشاطئ”.

وستجري فعاليات المهرجان بشاطئ سيدي العابد في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 غشت الجاري. و ترأس الندوة كل من عبد الواحد مجاهد بوجنان رئيس المهرجان، و الفنان رشيد الوالي عراب الدورة الثانية، والمخرج ادريس الروخ ضيف شرف النسخة الجديدة من المهرجان، ووجوه فنية اخرى.

وأعلن المخرج عبد الواحد مجاهد، رئيس “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” عن البرنامج النهائي لهذه الدورة والتي ستتضمن مسابقة الأفلام الطويلة صنف الكوميديا حيث سيتنافس خلالها 6 افلام طويلة ثم اختيارها بعناية.

و من ابرز الافلام المشاركة هناك فيلم “في بلاد العجائب” لمخرجته جيهان البحار، وفيلم المليار لمحمد رايد المفتاحي، وفيلم باسطا لحسن دحاني، وفيلم عمي لنسيم عباسي، وفيلم دلاص لمحمد علي المجبود، وفيلم أدور لأحمد بايدو.

وسيترأس لجنة التحكيم التي ستختار افضل فيلم في المسابقة كل من الكاتب والمفكر رشيد بنزين و الممثل محمد مفتاح، والممثلة نورة الصقلي، والناقذ السينمائي والصحفي حسن رايس.

بالاضافة الى المسابقة سيتم تنظيم ورشات موازية كورشة كتابة السيناريو والاخراج من تأطير المخرج سعيد خلاف ثم ورشة التمثيل من تأطير أمين نسور الاستاذ بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.

كما سيعرف المهرجان مناظرة حول موضوع “السينما والاسلام ” من تنشيط رشيد بنزين كاتب و مفكر في الشأن الاسلامي الى جانب زيارات انسانية لدور العجزة والايتام فقرات رياضية صباحية تضم مقابلات في الكرة الطائرة و كرة القدم الشاطئية اضافة الى زيارات انسانية لدور العجزة ومخيمات الأطفال بالهرهورة.

وسيعرف اختتام هذا المهرجان تكريم الممثل عبدالله العمراني، والمنتجة رشيدة السعدي، والممثل سعيد باي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة