الساف يكشف ل “إحاطة” الإجراءات التي تتخذها محطة أولاد زيان لمواجهة ضغط العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تتخذ إدارة المحطة الطرقية أولاد زيان بالدارالبيضاء مجموعة من الإجراءات تهدف إلى مواجهة ضمان أمن وسلامة المسافرين .

في هذا السياق قال عبد اللطيف ساف مدير المحطة الطرقية أولاد زيان إن عدد الرخص الاستثنائية التي منحتها وزارة التجهيز و النقل لمختلف شركات النقل الطرقي بالعاصمة الاقتصادية خلال هذه السنة ، بلغت 1300 رخصة ، ثلث تستفيد منها حافلات المحطة ،مشيرا إلى أن وجهة الجنوب تعرف إقبالا كبيرا خاصة خلال هذه الفترة بالضبظ.

وأوضح الساف، في تصريح خص به “إحاطة ” أن المحطة الطرقية تتخذ في مثل هذه المناسبات جملة من الإجراءات، من ضمنها المراقبة التقنية للحافلات،حيث تعمل فرقا تابعة لوزارة النقل بشكل يومي على مراقبة الحالة الميكانيكية للحافلات.

وعن مراقبة الأسعار أكد الساف “لإحاطة ” أن هناك فرقا تسهر على مراقبة الأسعار،معتبرا أن هذا الاختصاص يعطيه القانون للسلطات المحلية و ليس لإدارة المحطة .

وتشهد المحطة الطرقية تعزيزات أمنية داخل وخارج المحطة، وكذا وجود سيارة للوقاية المدنية قرب المحطة للتدخل في حال تعرض أي مسافر لسوء.

و تابع الساف أن الإقبال على المحطة عرف انخفاضا خلال هذه السنة مقارنة مع السنوات الفارطة حيث بلغ عدد الرخص الاستتنائية خلال السنة الفارطة 1425 رخصة في حين وصل عدد الرخص خلال هذا العام 1300 رخصة.

وتوقع مدير المحطة أن يتراجع الإقبال على المحطة في هذه المناسبة الدينية نتيجة تزامنها مع العطلة الصيفية .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة