فيديو .. مراكش تحتضن المعرض الأول للعقار والتعمير “سيوم” 2017

تحتضن مدينة مراكش من 22 إلى 26 نونبر 2017 الدورة الأولى من معرض العقار والتعمير (سيوم). وقد تم تأجيل هذه المتظاهرة التي كان من المزمع تنظيمها في شهر ماي الماضي للسماح لكل الفاعلين الوطنيين في المجال بالمشاركة في هذا المعرض، في أحسن الظروف.

وتنعقد هذه الدورة الأولى من معرض العقار والتعمير الذي تنظمه Logistique.ma تحت شعار “من أجل مدينة خضراء، مستدامة ومدمجة”، إذ يسعى المعرض للترويج للقطاع ولاسيما قطاع العقار الإيكولوجي والتنمية المستدامة.

وانطلاقا من اختياره لموضوع استراتيجي، يهدف المعرض إلى اقتراح آخر العروض وأحدث المنتجات في مجال العقار. وسيتم تنظيم المعرض في فضاء باب الجديد على مساحة تمتد لـ10.000 متر مربع، بما في ذلك 300 متر مربع مجهزة على شكل أروقة. ويترقب المنظمون احتضان المعرض لـ60 عارضا ومشاركة 30.000 زائرا طوال مدة المعرض. وينظم هذا المعرض بشراكة مع المؤسسات المحلية والجهوية وكذا جمعية المنعشين العقاريين لمراكش- آسفي وولاية مراكش- آسفي. كما وجهت الدعوة لمؤسسات أخرى كالوكالة الحضرية، وهيئة المهندسين المعماريين، والمفتشية الجهوية للضرائب والمركز الجهوي للاستثمار.

وبهذه المناسبة، صرح طارق أماس، مدير المعرض: “تهدف الدورة الأولى من معرض العقار والتعمير بمراكش إلى جمع مختلف الفاعلين في القطاع في فضاء منظم بشكل جيد طبقا للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال”.

وترمي هذه التظاهرة إلى عقد اتصالات بين الفاعلين في مجال العقار والتعمير ومختلف الهيئات القانونية أو المانحة للقروض، من جهة، وتسهيل لقاء الوكالات والمنعشين العقاريين مع زبنائهم المحتملين من جهة أخرى. كما يمكن للمشاركين في المعرض حضور ندوات وورشات من تنشيط مجموعة من المختصين قصد المساهمة في تبادل الآراء حول مجموعة من قضايا الساعة.

ولبلوغ هذه الأهداف، يقول السيد مولاي رشيد قاسمي، المندوب العام للمعرض أنه “تمت تعبئة وسائل اتصال متنوعة طوال مدة المعرض، كورشات وفضاءات مخصصة للقاءات الفردية لتسهيل الاتصالات المشخصنة بين الفاعلين في مجال العقار والتعمير سواء بطريقة B to B أو B to C . إذ يشكل هذا المعرض فرصة فريدة من نوعها للتبادل وعقد الشراكات وفضاءا مميزا لعرض مختلف منتجات وخدمات القطاع والترويج لها. كما يعد فرصة لتقييم حركة قطاع العقار والتعمير في المنطقة واكتشاف الفرص الجديدة التي ستحظى بها منتجات وخدمات سوق يعرف تحولا مطردا”.

وللتذكير، فقد سبق لـ Logistique.ma أن شاركت في تنظيم وإرساء تظاهرات كبرى من قبيل معرض الفرس، ومؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ كوب 22، والمعرض الدولي للفلاحة وكذا كأس العالم للأندية سنة 2014.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة