إطلاق سراح سائق متهم باختطاف طفلة ومحاولة اغتصابها بتارودانت

كشف مصدر حقوقي بتارودانت أن سائق سيارة للنقل المزدوج بالمنطقة، متهم بالاختطاف ومحاولة الاغتصاب، لطفلة في السادسة عشر من العمر، أطلق سراحه.
وأعلن المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان رفضه اعتبار اختطاف ومحاولة اغتصاب الأطفال مجرد مخالفة، وأدان إطلاق سراح سائق متهم بالجريمتين والسماح له بالاستمرار في نقل المسافرين.
وفي التفاصيل أشار المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان إلى أنه وبطلب دعم ومؤازرة من أب صرح فيه أن ابنته، البالغة من العمر 16 سنة، تعرضت للاختطاف ومحاولة الاغتصاب من طرف سائق إحدى سيارات النقل العمومي بتارودانت، بعد أن استقلت سيارة للنقل المزدوج من المحطة الطرقية لتارودانت للتوجه الى بيت عائلتها بأولوز، غير أنها فوجئت بانحراف السيارة عن مسارها نحو الخلاء بعد نزول المسافرين، وكشف السائق لها عن نيته في الاعتداء عليها، ما جعلها تقفز من السيارة، عند أول فرصة، لمحت فيها بعض النسوة على الطريق، فأصيبت بجروح نقلت على إثرها الى المستشفى.
وأوضح المصدر أن الضحية تقدمت، رفقة أبيها بشكاية، إلى الدرك الملكي، وتم اعتقال السائق، الذي اعترف بجميع تفاصيل الحادث نافيا نيته الجرمية، غير أن الطفلة وأهلها فوجئوا بإطلاق سراح المعتدي بعد مدة وجيزة وعودته الى مزاولة نشاطه في نقل المسافرين بمركبة للنقل العمومي ، مما أصابها بأزمة نفسية أفقدتها الثقة في محيطها، و أثار موجة استنكار وسط الرأي العام المحلي المتابع لمجريات القضية.
واستغرب المنتدى أن يُتابع باستئنافية أكادير سائق متهم باختطاف طفلة ومحاولة اغتصابها في حالة سراح و تُعهد إليه الثقة بنقل المسافرين من أولوز الى أولاد برحيل وتارودانت بسيارة للنقل المزدوج، وكأن الأمر يتعلق بمنقولات وبضائع لا عرض ولا كرامة لها. الأمر الذي فاقم حالة صحة الطفلة النفسية والبدنية.
وطالب بفتح تحقيق شفاف ونزيه للكشف عن المتورطين في التساهل مع المتورطين في جرائم اغتصاب الأطفال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة