العهدة على الشركة المنتجة: 4 ملايين مشاهد تابعوا “مقطوع من شجرة” على دوزيم

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل المغربي “مقطوع من شجرة”، للمخرج عبد الحي العراقي، أن الحلقات الأربع الماضية شهدت متابعة كثيفة من طرف الجمهور، بنسبة 4 ملايين مشاهد في كل حلقة.
ويروي المسلسل، الذي تبثه قناة دوزيم كل خميس، على الساعة التاسعة والنصف، مسار طفل صغير، يدعى المهدي، تعرض للطرد من طرف خاله وخالته، التهامي وأمينة، وعانى خلال بحثه عن والديه الحقيقين من التشرد والعذاب، وتذوق مرارة الشقاء؛ إلا أن حب ماما عائشة، السيدة الحنونة التي ربته واحتضنته، والصداقات التي تمكن من ربطها أثناء مغامراته، مع محمود، عازف العود في جامع الفنا، وكبير، اللص الصغير في زقاق المدينة القديمة، وعايدة الوريثة الثرية التي تعطف عليه… كلها أمور ستبعث فيه الأمل في عيش حياة أفضل.
ويرحل مسلسل “مقطوع من شجرة” بالمشاهدين عبر عدد من المدن والقرى والأسواق، لتتبع مغامرات مهدي في البحث عن عائلته الحقيقية انطلاقا من منطقة لالة تاكركوست الهادئة إلى مدينة مراكش بأنوارها وصخبها ومشاكلها.
ويعيش المهدي ومعه المشاهدين رحلة بحث طويلة وشاقة مليئة بالمواقف الإنسانية والكوميدية، يسلط فيها المسلسل الضوء على عدد من القضايا الراهنة التي تهم المجتمع المغربي، كالتعليم، والعدل، والفساد، والميز ضد المرأة، وقوانين الميراث.
وأوضح بلاغ لشركة الانتاج إلى أن هذا المسلسل اقتبس بتصرف كبير من الرواية الفرنسية الشهيرة “بدون عائلة” للكاتب هيكتور مالوت، وهو عبارة عن قصة إنسانية وعالمية ظلت تثير اهتمام وإعجاب الصغار والكبار في جميع بقع العالم منذ 1878. وقد صنف سيناريو المسلسل من أفضل السيناريوهات المقدمة هذا الموسم لقناة دوزيم، ويتكون من 30 حلقة.
ويعتمد البناء الدرامي للقصة، حسب مخرج المسلسل، على مواقف عاطفية قوية، ومواضيع اجتماعية معقدة، ومشاهد طبيعية خلابة، إضافة إلى قيمة الوجوه الفنية المشاركة في تجسيد الأدوار الرئيسية للمسلسل، من طينة سعيد باي، وفاطمة الزهراء بناصر، ونورالدين البكر، وسعاد علوي، ومحمد مروازي، ومهدي الوزاني وأنس الباز، إضافة إلى عدد من المواهب الجديدة والنجوم الصاعدة في عالم السينما، مثل زينب عبيد، والطفل ياسين صواب، وعزيز الدهوير.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة