بنك الشركة العامة يتمغرب…تعيين أحمد اليعقوبي رئيسا للمجلس الإداري

 

أعلن مجلس الرقابة لبنك الشركة العامة عن تعيين أحمد اليعقوبي رئيسا للمجلس الإداري، مجلس المراقبة نصب خالد الشامي، رئيس مجلس الإدارة الحالي لرئاسة مجلس المراقبة للشركة العامة، خلفا لـجون لوك بارير، الذي سيستمر متصرفا بالبنك، بعد أزيد من 25 سنة من العمل بالشركة العامة بفرنسا والمغرب.
وأوضح بلاغ للشركة العامة، توصل بنسخنة منه، موقع “إحاطة.ما”، أن خالد الشامي، سيشرع في التنسيق مع مجلس الإدارة، على تحديد الاتجاهات الرئيسية للبنك وتنسيق نشاط هذا الأخير مع الفروع التابعة لها والتي سيظل متصرفا بها.
وسيمثل البنك لدى الإدارات والسلطات الإشرافية والمنظمات المهنية كما سيشرف على مواكبة البنك لدى أهم الزبناء ورجال الأعمال المغاربة والإشراف على مؤسسة الشركة العامة، مضيفا أن كل هاته التعيينات ستخضع للمصادقة من طرف البنك المركزي بالمغرب.
وأحمد اليعقوبي رئيس المجلس الإداري الجديد للشركة العامة، والبالغ من العمر 50 سنة، يعد من خريجي المدرسة العليا للمهندسين في آنسي، وحاصل على شهادة ماجيستير تنفيذي في إدارة الأعمال من HEC باريس، استهل مسيرته المهنية في الشركة العامة المغرب في إدارة الأنظمة المعلوماتية. وفي 2007، أصبح مسؤولا عن الكتابة العامة للبنك، قبل أن يتم تعيينه سنة 2012 نائب المدير العام المكلف بقطب الموارد العامة وبنك السيولة، سنة 2014، التحق بالمقر الرئيسي للمجموعة بباريس، بوصفه مديرا جهويا لإفريقيا الغربية. وفضلا عن التنمية التجارية للمنطقة، ساهم في إرساء استراتيجية ابتكارية طموحة تخص القارة الإفريقية برمتها، تولى منصبه بصفته مديرا عاما وعضوا في المجلس التنفيذي للشركة العامة ابتداء من 1 فبراير 2018، وسيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة ابتداء من فاتح أبريل 2018.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة