“مؤسسة روح فاس” تصبح شريكا رسميا لليونسكو

صادق المجلس التنفيذي لليونسكو اليوم الاثنين، بالاجماع على قرار اقامة شراكة رسمية مع “مؤسسة روح فاس”.

وقالت السفيرة زهور العلوي المندوبة الدائمة للمملكة المغربية لدى اليونسكو، رئيسة المؤتمر العام ال39 للمنظمة ،ان “هذا القرار يعد نتيجة منطقية، ذلك ان الأسس التي تقوم عليها المملكة واليونسكو متقاسمة بشكل غير مشروط، والتي تحتل فيها ثقافة السلم والتنوع والعيش المشترك مكانة مركزية”.

واضافت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،ان شراكة “مؤسسة روح فاس” التي تمت المصادقة عليها من طرف 58 دولة عضو بالمجلس التنفيذي لليونسكو، تندرج ضمن نفس هذه الفلسفة، وترتكز على الرؤية الملكية للسلام والكرامة الانسانية واحترام الآخر.

يذكر ان المؤسسة تهدف الى وضع وتنسيق وتنظيم ومصاحبة المشاريع الثقافية،الكفيلة بالمساهمة في تحقيق اشعاع مدينة فاس، وتنظم بهذا الخصوص ،عدة انشطة فنية وثقافية ، ومنها المهرجان المرموق للموسيقى العالمية العريقة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة ال204 للمجلس التنفيذي لليونسكو ،تدارس استراتيجية اصلاح المنظمة ، و وضعيتها المالية، و استراتيجية تعبئة الموارد، او التحول الاستراتيجي لليونسكو.

ويعد المجلس التنفيذي بمثابة مجلس اداري لليونسكو، يقوم بتحضير اعمال المؤتمر العام، ويسهر على تنفيذ قراراته على الوجه الاكمل.

وينتخب اعضاء المجلس ال58 من طرف المؤتمر العام،ويقوم اختيار هؤلاء الممثلين بشكل خاص على تنوع الثقافات التي يمثلها واصولها الجغرافية.

وينعقد المجلس مرتين في السنة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة