فيديو .. مجموعة القرض الفلاحي تطلق خدمة “البزطام الالكتروني” لتسهيل التعاملات

الثلاثاء 12 يونيو, 2018 13:29 معاذ آيت صالح
إحاطة -

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، مساء أمس الإثنين، عن إطلاق منصة للدفع عبر الهاتف المحمول تحمل اسم “البزطام الإلكتروني” أو Beztam-e، في إطار المشروع الوطني المتعلق بالأداء عبر الجوال.

وتسمح محفظة النقود الإلكترونية، حسب عبد المنعم دينية المدير العام المساعد بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، بإجراء عمليات الأداء لدى أصحاب المتاجر، وتحويل الأموال من هاتف محمول إلى آخر، وأداء الفواتير، وتعبئة الهاتف، والديون العامة، وإجراء عمليات سحب بدون بطاقة في أجهزة الصراف الآلي للوكالة البنكية، “طيلة الأيام وعلى مدار الأسبوع، وببساطة ومرونة وسرعة”.

وأكد دينية في ندوة صحفية نظمت بالدار البيضاء، أن المنصة مؤمنة بشكل كامل وميسرة لجميع الفئات من الزبناء، بفضل البصمة الرقمية للولوج السهل للخدمات، وإجراء مختلف العمليات عن طريق مسح سريع لرمز الاستجابة السريع QR Code، والحصول على بيانات فورية ومراجعات مجانية لتذاكر الأداء الإلكترونية.

وأضاف المدير العام المساعد، أثناء استعراضه للمنصة، أن التطبيق يتميز بسهولة استخدامه وأنه في حالة تعثر أو صعوبة في الاستعمال فالقرض الفلاحي للمغرب يضع بين أيدي الزبناء نقاط بيع للحصول على أي مساعدة خاصة لتحميل التطبيق أو استخدامه.