راغب علامة في إفران

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تحتضن مدينة افران خلال الفترة الممتدة مابين 6 و 11  يوليو 2018 ، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان افران الدولي ، تحت شعار: ” افران مرآة الاطلس “.

ويهدف المهرجان، المنظم من طرف جمعية منتدى افران للثقافة والتنمية ” الى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والطبيعية والسياحية التي يزخر بها الإقليم الى جانب تثمين التراث اللامادي والموروث الثقافي المحلي ، والانفتاح على الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب لأجل النهوض بالسياحة وتشجيع فرص الاستثمار في مختل المجالات ، وتنشيط المدينة فنيا وثقافيا وسياحيا .

ويشمل برنامج هذه الدورة العديد من العروض الفنية والأنشطة المتنوعة  مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة ، تضم في طبقها الفني سهرات فنية بمشاركة المع نجوم الغناء والطرب ابرزهم الفنان راغب علامة وويلي وليام ، وسهرة  مع NRJ MUSIC TOUR (MAROC) ، والفنانة شريفة ،  والفنان الدوزي ،والفنان زكريا الغافولي ، والفنان يونس الغزالي  والفنان الشعبي ميمون ورحو ،ومجموعات فنية محلية معروفة .

وفي الجانب الثقافي ، تتضمن الدورة معرضا للفن التشكيلي ، اختير له شعار “لقاء الحرف واللون ” وقراءات شعرية لباقة من الشعراء المغاربة المرموقين في احتفاليات ليالي شعرية كبرى مع تكريم لثلة منهم وعرض  لمسرح الشارع لفرقة المسرح الذهبي علاوة على ندوة ثقافية حول ” راهن الشعر المغربي ” بمشاركة  واسعة لأسماء وازنة من الشعراء والنقاد.

وبالنسبة للجانب الرياضي  يتضمن برنامج النسخة الثالثة من المهرجان ثلاث تظاهرات منها دوري كرة السلة 3X3 ، ودوري في الكرة الحديدية ، وسباق العدو الريفي على مسافة  خمس كيلومترات.

ويقام على هامش فعاليات المهرجان معرض للمنتجات المجالية : فلاحية – صناعة تقليدية – نباتية وعطرية ، اضافة الى فن الطبخ والتذوق.حيث يعكس هذا  المهرجان وجه اقليم افران كعاصمة ايكولوجية ولؤلؤة سياحية تمثل “مرآة الاطلس المتوسط “.

وتتوزع  فعاليات المهرجان بفضاءات :  منصة بلادي – ساحة التاج – قاعة المناظرات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة