“نور في الظلام” يشارك في فعاليات مهرجان الفيلم العربي بعمان

يشارك الفيلم المغربي “نور في الظلام” لخولة أسباب بنعمر، في فعاليات الدورة ال 8 لمهرجان الفيلم العربي، التي تحتضنها مدينة عمان من 4 إلى 11 شتنبر المقبل.

ويعالج هذا الفيلم التجارب التي يعيشها المكفوفون في علاقتهم بمحيطهم، من خلال قصة تجمع بين رجل كفيف يحلم بأن يصبح مقدما تلفزيونيا لنشرة الأخبار وطالبة تدرس في معهد للسينما، وهو محاولة لتسليط الضوء على نساء اخترن أن يصنعن حياتهن إلى جانب أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان هذا الفيلم المغربي قد حصد جائزة العمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط.

وستعرف هذه الدورة، التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بشراكة مع وزارة الثقافة،ايضا مشاركة الفيلم الروائي التونسي “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية، والفيلم السوري “طعم الاسمنت” لزياد كلثوم، والفيلم الروائي الفلسطيني “كتابة على الثلج” للمخرج رشيد مشهراوي.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية مشاركة الفيلم المصري “بلاش تبوسني” للمخرج أحمد عامر ، والفيلم الروائي الجزائري “إلى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ، والفيلم اللبناني “غداء العيد” للوسيان بورجيلي، إضافة إلى الفيلم الروائي “مسافر : حلب – إسطنبول” للتركي أنداش هازيندار أوغلو.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة