القرض الفلاحي تطلق CAM Leasing لتمويل الفلاحة

الأربعاء 10 أكتوبر, 2018 11:01 معاذ آيت صالح
إحاطة -

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، عن استكمال منظومتها عبر إطلاق CAM Leasing، كأول شركة تأجير خضراء مهمتها تمويل الفلاحة “اقتناء الجرارات، آلات الحصاد والدرس وغيرها من الآلات والتجهيزات والعتاد الزراعي”، ومواكبة جميع الصناعات الفلاحية والغذائية.

وتطمح مجموعة البنكية، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، من خلال إحداث هده المؤسسة، التي أطلقت بمناسبة الموسم الفلاحي 2018/2019، إلى المساهمة بشكل فعال في بلوغ أهداف مكننة الفلاحة المغربية كما حددت في إطار مخطط المغرب الأخضر، وكذا حرصها على استكمال منظومتها لمواكبة الفلاحين الصغار والكبار.

وستبدأ CAM Leasing، الذي أنشئت بشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية في السادس والعشرين من أبريل المنصرم، عملها بغلاف مالي حدد في مائة مليون درهم، على أن يتطور بالموازاة مع نشاطها في السوق.

يشار إلى أن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب توطن أزيد من مليون حساب بنكي للفلاحين، وقامت بصرف ما يناهز 5.49 مليار درهم، برسم تمويل الموسم الفلاحي 2017 و2018، منها 4.9 مليار درهم في شكل قروض وزعها البنك التجاري، و280 مليون درهم وزعتها شركة تمويل الفلاح، و310 مليون درهم عبر مؤسسة أرضي للسلفات الصغيرة جدا.