ساجد يفتتح النسخة السادسة للمعرض الدولي “من يدنا” (فيديو)

أعطى محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مساء أمس الأربعاء، بفضاء المعرض الدولي للدار البيضاء، انطلاقة الدورة السادسة من المعرض المهني “من يدنا”.

وتعرف هذه الدورة، التي تنظم بشراكة مع فدرالية مقاولات الصناعة التقليدية ومؤسسة دار الصانع، تخصيص فضائين جديدين، واحد خاص بالتصميم والآخر خاص بالصناعة التقليدية التضامنية.

ويتوقع، حسب المنظمين، أن يصل عدد زوار هذه الدورة 10000 زائر، لمعاينة معروضات وتحف فنية لمصممين وحرفيين يمثلون جميع قطاعات الصناعة التقليدية من فخار وخزف ونحاسيات ومنتوجات جلدية، ومنتوجات نباتية وطبيعية.

وأكد محمد ساجد، بهذه المناسبة، أن قطاع الصناعة التقليدية بالمغرب، تطور بشكل كبير، نظرا لإقبال الطاقات الشابة على الانخراط فيه، منوها في الوقت نفسه، بمعروضات أكاديمية الفنون الجميلة وأكاديمية الفنون التقليدية، التي أنتجت بأنامل خريجيها.

وفي سياق متصل، قالت جميلة مصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إنه من المهم تنظيم لقاءات مهنية مماثلة، تهدف ّإلى تشجيع الصانع التقليدي على الاندماج في السوق المهيكلة، من خلال الشركات المنظمة العاملة في القطاع”.

يشار إلى أن المعرض سيحتضن على هامش هذه التظاهرة العديد من الندوات تهم قطاع الصناعة التقليدية، إلى غاية 4 من نونبر الجاري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة