لأول مرة .. المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا يحل بالمغرب

تنظم، من 21 إلى 24 نونبر الجاري بمدينة الداخلة، الدورة 11 من المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا “فيما”، بمناسبة الذكرى 20 لتأسيسه، وذلك تحت شعار “الفن والثقافة ناقلان للاندماج الإفريقي”.

ويتضمن هذا الموعد الفني، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، محاضرات، وورشات، ومعارض لبيع منتوجات الصناعة التقليدية ولقاءات أخرى ستجمع فاعلين ثقافيين، ومهنيي السياحة، وفنانين وفاعلين اقتصاديين، الذي سيتوافدون على هذا الملتقى من القارات الخمس.

وسيتم الاحتفاء خلال أيام المعرض، بالإبداع الفني والثقافي للقارة من خلال مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك سهرة موسيقية مخصصة للأزياء مع حضور نجوم محليين ودوليين، وعرض أزياء إفريقي، ومسابقات للمصممين النهائيين الشباب وعارضي الأزياء وأفضل بائعي المجوهرات، والمنتوجات الجلدية، بالإضافة إلى عرض للأزياء لمصممين أفارقة معروفين.

وتستضيف “فيما” خلال المعرض، حسب المنظمين، الدورة الأولى من معرض هاسكي للإبداع والابتكار. يخصص للمهنيين في مجال الموضة والجمال والفن في إفريقيا. مضيفا أنه تم تصميم هذه الدورة لتسليط الضوء على الفاعلين المهنيين الذين سيحملون مستقبلا مشعل الإبداع الإفريقي.

يشار إلى أن المغرب قام سنة 1998، بدعم المبادرات الأولى للتظاهرة في النيجر، في صحراء تينيري. والذي يعد حسب القائمين على المعرض، من بين البلدان الإفريقية الأولى التي أدركت النطاق الاقتصادي للحدث ودوره كأداة للاندماج، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المملكة دعمت “فيما” هذه السنة من خلال تقديم المعدات وإقامة مناوبة جوية أكثر من 14 رحلة جوية إلى النيجر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة