السكيزوفرينيا .. معرض للفنان التشكيلي “أمين عليويكا”

يحتضن مركب سيدي بليوط بالدار البيضاء، معرضا للوحات الفنان التشكيلي ” عليويكا “، تحت شعار ” عليويكا ” يرسم السكيزوفرينيا، وذلك إبتداء من 7 فبراير الجاري، وعلى إمتداد أسبوعين.
وسيتم خلال المعرض عرض أكثر من 200 لوحات تجمع بين الصباغة على الحرير، أكريليك على القماش، التقنيات المختلطة على الخشب، وكلها مشحونة بطاقات ومشاعر متنوعة: القوة، الهشاشة، الثقة، انعدام الثقة، الحياد، الغرور، التواضع، الروحانية والخفة.

وإختار الفنان “عليويكا” شعار “عليويكا يرسم السكيزوفرينيا”، لمعرضه، لأنه أراد تناول هذا الداء الكوني الذي يعاني منه الإنسان، فالمجتمع الاستهلاكي يخلق أنماط حياة متناقضة مع طبيعة البشر.

وانخرط “أمين عليويكا “، وهو تشكيلي عصامي ومتعدد الاهتمامات، في الرسم منذ سن السابعة عشر. ويجمع هذا الفنان بين الرسم والعمل في مجال البناء، ويظل متتبعا لمختلف طرق التعبير ومنفتحا عليها. وتجسد أعماله الفنية تضافرا إبداعيا جميلا بين الأشكال والأجسام، والأفكار والثقافات.

في إطار سعيه الدائم للجمع بين التاريخ وإرثه الثقافي، يعرض “عليويكا ” أعمالا فنية رائعة يمزج فيها بين المناظر الطبيعية والعناصر الكاليغرافيا.
كانت لوحاته السابقة عبارة عن صلوات. أما اليوم، فأعماله المعروضة هي جدبة خالصة.

ويفضل “عليويكا” الاشتغال على تيمات معينة، ولكل تيمة منها وسيلة فنية خاصة بها: الموسيقى، الرسم، المسرح، الفيديو، التعبير الجسدي، أو الشعر، إضافة إلى أن نشاطه الفني يندرج في إطار “الموضة” والسينما معا. وقد رأت العديد من الأعمال الفنية وملابس الأفلام الحربية والمشاهد الخلفية للمهرجانات النور بفضل الروح الفنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة