“مُبوّب” تعيد رسم العقارات بطريقة رقمية

نظمت شركة ”مبوّب ” Mubawab صباح اليوم 21 فبراير 2019 بالدار البيضاء لقاء حول ” إعادة رسم العقارات بطريقة رقمية ”، بحضور مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والمنعشين العقاريين والمختصين في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وركز المؤسس والمدير التنفيذي لمبوب ” كفين جورمان” على دور الرقمية بكونها المزود الأول للعقارات بالمغرب، كما قدم بنبرة متفائلة، احتمالات المستقبل في المغرب مع ترسانة من التدابير لصالح سوق العقارات منها: اعتماد سياسة حضرية جديدة أو أسعار الفوائد المواتية لمنح قروض عقارية التي من شأنها تعزيز انتعاش المبيعات المسجلة في يناير 2019.

وتميز هذا اللقاء العقاري بحضور ‘جاد أبو الأشبال’ موثق بالدار البيضاء الذي ناقش التدابير المالية الجديدة لعام 2019 في مجال العقارات، و”مخطط الحد الأدنى للمساهمة المتعلق بنقل العقارات والحقوق ”، و” التسجيل من خلال رسوم المهنة ”، وقدم ‘جاد أبو الأشبال ‘ إجابات مستنيرة حول القضايا التي أثارها المهنيون من خلال هذا النقاش، وزاد ‘جاد أبو الأشبال ‘ أن منذ فاتح يناير 2019 ثم فرض الضريبة على المبلغ الذي يزيد على 4 ملايين درهم على أساس الحد الأدنى من المساهمة بنسبة 3٪، ويعد هذا واحد من أقوى التأشيرات لمشروع قانون المالية الجديد 2019.

وختمت الندوة بكلمة شرفية ألقاها ” جيل بلانشارد ”، المؤسس المشارك لشركة ” seloger.com” ورئيس ” EMPG ”، المجموعة الرائدة في مجال البوابات العقارية في الدول الناشئة،حيث سلط الضوء على الاتجاهات والابتكارات الجديدة في هذا القطاع الرقمي في خدمة العقارات، وقال ” مع الأنترنيت فرصة العقار صارت أكبر ”. ومن ثم، فإن أدوات التسويق الرقمي ضرورية للعاملين في مجال العقارات: مثل موقع ” مبوّب ”، كما شدد ” جيل بلانشارد ” على ضرورة الاستعمال الفعال للأدوات الرقمية.

وصرحت سلوى بنعبد الواحد، مديرة التسويق والإشهار، لموقع إحاطة.ما أن هذا اللقاء المهني، يعد الأول من نوعه بمدينة الدار البيضاء، حيث سيسمح للمنعشين العقاريين بالاجتماع وتبادل الآراء،كما أشارت المتحدثة إلى أن عدد زوار الموقع يصل إلى مليون زائر في الشهر، من مختلف مناطق العالم.

يشار أن شركة ”مبوّب ” استقرت عام 2012 في المغرب، وتعد اليوم كمركز مرجعي رقمي للقطاع العقاري الوطني. وتقدم” مبوّب ” لمستخدميها مجموعة من الإعلانات المقترحة من قبل المتخصصين في هذا القطاع، كما أن سمعة ‘مبوّب’ اكتسبت ثقة مستخدمو الإنترنت بأكثر من مليون زيارة في الشهر.أي ما يقارب 600 مشارك وأزيد من 150.000 إعلان نشط، كلها عوامل اعطت للبوابة قيمة حقيقية لدى الوكلاء والمنعشين العقاريين في المغرب اللذين يحصلون على أزيد من 100.000 اتصال مؤهل في الشهر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة