وفد الأولمبياد الخاص المغربي يصل إلى أبوظبي

وصل وفد الأولمبياد الخاص المغربي ،مساء أمس الجمعة، إلى أبوظبي للمشاركة في منافسات الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها الإمارات ما بين 14 و21 مارس الجاري.

وخصص للوفد المغربي، لدى وصوله إلى مطار أبوظبي الدولي، استقبال حافل، حضره محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالإمارات، وبعض أعضاء السفارة.

ويضم الوفد الذي يرأسه صلاح الدين السمار، المدير الوطني للأولمبياد الخاص المغربي، 62 فردا بينهم 41 لاعبا ولاعبة في مختلف الرياضات.

وسيتنافس الأبطال المغاربة في 11 نوعا رياضيا من بينها، على الخصوص، ألعاب القوى والبادمينتون وسباق الدراجات والفروسية والغولف والسباحة وكرة المضرب وكرة الطاولة. كما يشارك الأولمبياد الخاص المغربي في المؤتمر العالمي للشباب القادة وكذا المؤتمر العالمي للعائلات والأسر، اللذين سينظمان على هامش هذه الألعاب.

ويذكر أن مهام الأولمبياد الخاص المغربي ترتكز على المساعدة والتطوير الجسماني والنفسي والاجتماعي بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية عبر الأنشطة الرياضية. كما يسهر الأولمبياد الخاص المغربي على الاندماج الاجتماعي للمستفيدين، وتوعية وتحسيس مختلف المتدخلين في حماية هذه الفئة من المجتمع، وتشجيع العائلات والمتطوعين والطلبة للمشاركة في مختلف البرامج الرياضية والاجتماعية والتربوية، وكذا على تكوين المدربين والمؤطرين من أجل الإشراف على تأطير اللاعبين.

تجدر الاشارة الى أن سجل المغرب في دورات هذه الألعاب العالمية حافل بالمشاركات، كان آخرها ألعاب دورة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة عام 2015 من خلال مشاركة 36 لاعبا حيث توج المغرب ب41 ميدالية (15 ذهبية و 18 فضية و 8 برونزية)، وكذا الألعاب العالمية بكل من أثينا باليونان 2011، وشنغهاي بالصين 2007، ودبلن بإيرلندا 2003 .

ويبلغ مجموع المشاركين في هذه الألعاب العالمية بأبوظبي 10 آلاف مشاركا يمثلون 192 دولة، بينهم 7500 لاعبا ولاعبة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة