مجلس جهة خنيفرة – بني ملال يصادق على ميزانية التدبير

صادق مجلس جهة خنيفرة – بني ملال صادق، خلال دورته الاستثنائية، صبيحة الاثنين، على مشروع ميزانية الجهة برسم تدبير سنة 2016.
وشهدت أشغال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها إبراهيم مجاهيد، رئيس الجهة، حضور الوالي الجديد، محمدد ردوري، على جهة بني ملال – خنيفرة، ودامت أزيد 4 ساعات، وتمت المصادقة خلال هذه الجلسة، بالإجماع، على ميزانية التدبير لسنة 2016.
وتبقى الإشارة إلى أن انعقاد هذه الدورة يتم طبقا لأحكام القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، ولاسيما المادة 39 منه، كما أن هذه الدورة تنعقد في سياق دينامية تفعيل الجهوية المتقدمة وما تطرحه من رهانات تنموية في تجاوب مع انتظارات المواطنات والمواطنين ومع تطلعات البلاد.
ومن أهم المشاريع العالقة التي تنتظر المجلس إخراجها إلى حيز الوجود، إخراج المجمع الاقتصادي وتحويل مطار بني ملال إلى استقبال الرحلات الدولية، وفك العزلة عن القرى الجبلية المهمشة بإقليمي بني ملال وأزيلال وربطها بشبكة الطرق، ومشروع التهيئة الحضرية ببني ملال وتحويلها من قرية كبيرة إلى عاصمة للجهة الجديدة بني ملال خنيفرة، بالإضافة إلى مشاريع كبرى أخرى كانت إلى عهد قريب مجرد أحلام، علاوة على دراسة وإخراج المشاريع على التوالي إلى حيز الوجود، نموذج المستشفى الجامعي وكلية الطب والمركب الرياضي الكبير والمدينة السياحية الجبلية وغيرها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة