كدار يهاجم بوعشرين وصحيفته ويصفه ب”الاستغلالي”

قال خالد كدار، رسام الكاريكاتير الشهير، إنه لم يفهم لماذا يصر توفيق بوعشرين على نشر رسوماته على موقعه على الرغم من أنه غادرها منذ أشهر كثيرة.

وأضاف كدار في تصريحه لموقع إحاطة.ما : “بوعشرين طردني بطريقة غير قانونية وغير مفهومة والآن يستغل رسوماتي وينشرها على موقعه وهذا أمر مرفوض وغير قانوني”.

وقال كدار إن بوعشرين يستمر كعادته في استغلال الرسومات بدون مقابل يعني “فااااابور” ، مشيرا إلى أن صاحب الموقع المذكور استغلالي لأنه لم يستشر معه.

وأضاف رسام الكاريكاتير المعروف أنه  لا يريد نشر إسمه على هذا الموقع ولا يحب هذا الموقع ولا خطه التحريري ولا صاحبه، مؤكدا أنه اتصل ببوعشرين العديد من المرات لاستفساره عن موضوع طرده من الصحيفة الورقية لكنه لايجيب.

وفجر رسام الكاركاتير موضوع إشكالية الملكية الفكرية لدى بعض الجرائد المغربية، ويشتكي بعض الصحافيين الذين سبق لهم الاشتغال في جريدة توفيق بوعشرين، من سطوه على مقالاتهم بعد أن غادروا الجريدة، إذ يعمد إلى إزالة اسم الصحافي وتوقيعه من على المادة، في حين يحتفظ بالمقال. ويعاني زملاء صحافيون مروا من تجارب سابقة من اختفاء أسمائهم من ربوطاجات ومقالات كتبوها لصالح موقع بوعشرين، ليعوض التوقيع باسم الموقع، في انتهاك صارخ للملكية الفكرية للصحافيين.

كدار

 

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة