فضيحة بوابة البيضاء الإلكترونية.. مهزلة لا تليق بالكازاويين

لم يرق الموقع الإلكتروني الرسمي بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء لكثرين من أبناء المدينة، سواء من مصممي المواقع الإلكترونية أو الأشخاص العاديين من أبناء كازابلانكا.
وشن عديد من مهنيي العالم الافتراضي هجوما لاذعا على مسؤولي المدينة بعد أن أطلقت اليوم الاثنين أول بوابة إلكترونية للمدينة الغول، وقاطرة الاقتصاد المغربي.
وإلى غاية اليوم أجاب أكثر من نصف المستجوبين على استطلاع للرأي على بوابة البيضاء الافتراضية، بأنه متواضع، ولو وضع القائمون عليه خانة “سيء” إلى جانب خانات ممتاز وجيد ومتواضع لكان عدد المصوتين المتذمرين كبيرا.
الانطباع السلبي لم يسد فقط لدى زائري الموقع الرسمي لمجلس مدينة الدارالبيضاء، بل وصل مداه إلى حيطان مواقع التواصل الاجتماعي، وتحول شكل الموقع إلى مادة للسخرية من طرف مصممي الويب، إذ أعتبر كثيرون انه شكله يحيل على بدايات تصميم المواقع في بداية الألفين، وأنه شبيه بتجارب المبتدئين الذين لا تتجاوز أعمارهم 14 أو 15 سنة.

بعض محترفي إنشاء المواقع الالكترونية أشاروا إلى أن هذا الموقع لم يبذل فيه مجهود يذكر بل هو قالب محدد سلفا لن يصل ثمنه في أقصى الظروف مبلغ 5000 درهم. فهل هذا كل ما تستحقه منا العاصمة الاقتصادية؟

للاطلاع على البشاعة :

www.casablancacity.ma

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة