العمودي يصفي حساباته مع بنصالح بحرمانه من الملايير

رد محمد الحسين العمودي، رئيس شركة التكرير “سامير” الصاع صاعين لمحمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة “هولماركوم”، بفسخ العقد الذي كان يربط “سامير” بشركة الاستشارة في التأمينات “CPA “، التي يملكها شقيق رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، ما يعني حرمانه من مبلغ بقيمة 100 مليون درهم، أي 10 ملايير سنتيم، المقابل المالي للخدمات المقدمة.
وأفادت مصادر مطلعة أن جمال باعامر، المدير العام لـ”سامير” ورجل ثقة العمودي، أصدر قرارا بعدم تجديد العقد الذي يربط “سامير” بشركة التأمينات التابعة لمجموعة بنصالح. وأوضحت مصادر “إحاطة” أن العقد كان يجدد تلقائيا عند انتهاء المدة المحددة فيه، لكن قرر العمودي فك الارتباط مع عائلة بنصالح والتعاقد مع مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، من خلال شركته “سهام للتأمينات”.
وأرجعت المصادر ذاتها هذه الخطوة إلى الموقف الذي سبق أن اتخذه محمد حسن بنصالح، رئيس مجموعة هولماركوم، عندما عمم بلاغا على وسائل الإعلام يعلن فيه استقالته من المجلس الإداري لشركة “سامير”، ووجه انتقادات شديدة للعمودي وباعامر، إذ اتهمهما بتهميش المجلس الإداري وتحويله إلى غرفة لتسجيل القرارات التي يتخذونها. كما انتقد في بلاغه تنصل العمودي من الالتزامات التي تعهد بها خلال الجمعية العامة للشركة في 15 أكتوبر الماضي، وحمله المسؤولية لما آلت إليه أوضاع الشركة. ويأتي قرار فسخ العقد كرد فعل على موقف بنصالح من أزمة “سامير”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة