بنكيران يضاعف “بريمات” موظفي المالية

تناسل صندوقان جديدان عن صندوق المصالح المالية، الذي كان مخصصا لمنح التعويضات لموظفي ومراقبي وزارة المالية، بعدما تم إحداث صندوق محاربة الغش الجمركي، وصندوق الأموال المتأتية من الإيداعات بالخزينة.

وقالت صحيفة “الصباح”، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن موارد الصناديق الثلاثة، التي تصل مجتمعة إلى مليار و100 مليون درهم (100 مليار سنتيم)، توظف في منح “البريمات” إلى موظفي وزارة الاقتصاد والمالية.

وهكذا خصص رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في ميزانية السنة الجارية، 350 مليون درهم (35 مليار سنتيم) لفائدة صندوق المصالح المالية، لتغطية نفقات التعويضات لفائدة أطر الوزارة وبعض النفقات المرتبطة بلوازم المكاتب.

وتابعت اليومية أنه بالموازاة مع ذلك، وصلت موارد صندوق محاربة الغش الجمركي إلى 390 مليون درهم (39 مليار سنتيم)، وتخصص نفقاته للتعويضات والعلاوات والمكافآت، التي يتم تحديد المستفيدين منها، ومعاييرها، ونسبها، من قبل وزير المالية، باعتباره آمر بقبض موارد وصرف نفقات هذا الحساب.

وأضيف صندوق ثالث تحت إسم صندوق الأموال المتأتية من الإيداعات بالخزينة، الذي برمجت اعتمادات لفائدته بقيمة إجمالية ناهزت 360 مليون درهم، تخصص لتمويل النفقات المترتبة عن صرف التعويضات، بما فيها العلاوات والمكافآت الأخرى، وتلك المتعلقة بتحسين إجراءات تحصيل الديون العمومية، إضافة إلى المصاريف المتعلقة بعصرنة مصالح الخزينة العامة، وتلك المرتبطة بالجوانب الاجتماعية لفائدة موظفي وزارة الاقتصاد والمالية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة