مغاربة يدعون إلى مقاطعة شركات الاتصالات ليومين

أطلق نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” صفحة من أجل حملة مليونية للتنديد بقرار توقيف إمكانيات المكالمات الهاتفية عبر الأنترنيت بواسطة تطبيقات “واتساب” و”سكايب” و “فايبر” و”فايس تايم”.
وطالب المشرفون على الصفحة بـ”مقاطعة جميع خدمات الاتصال الهاتفي يومي 16 و 17 يناير احتجاجا على حظر المكالمات عبر الواتساب وسكايب”، وأوضحوا في بلاغهم أنه “يكفي أن تغلق هاتفك وتدعوا أصدقائك وعائلتك لإغلاق هاتفهم النقال كذلك. وأضاف المشرفون على الصفحة “نريد حملة مليونية نعبر فيها لهاته الشركات أننا لسنا أكباشا بل مستهلكين وجب احترامهم وتقديرهم، وأن الانترنت فضاء حر وليس من حق أي كان التحكم فيه”.

وتضمنت الصفحة العديد من التعليقات تجاوزت قرار المنع لتشمل جودة الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة، ويراهن المشرفون على الصفحة أن تعرف هذه المبادرة تجاوبا واسعا من قبل مستعملي خدمات الاتصالات. واعتبر أحد النشطاء أن مقاطعة خدمات هذه الشركات تعتبر الوسيلة الأمثل للضغط عليها من أجل التراجع على قرار حجب خدمة المكالمات الهاتفية عبر الأنترنيت. وطالب آخر بضرورة مواصلة حملات المقاطعة حتى تتم الاستجابة إلى المطالب العادلة لمستعملي هذه التطبيقات.

يشار إلى أن شركات الاتصالات أطبقت شفتيها والتزمت الصمت ولم تصدر أي بلاغ في الموضوع وألقت بالكرة إلى ملعب الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، التي أرجعت قرار المنع إلى عدم توفر هذه التطبيقات على رخص لتقديم خدمات المكالمات الهاتفية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة