مراكش ضمن 10 وجهات سياحية الأرخص في العالم

صنف الموقع السياحي “ثريب أدفايزر” (TripAdvisor) مدينة مراكش ضمن 10 وجهات الأرخص في العالم. واحتلت مدينة النخيل الرتبة الثامنة في التقرير السنوي للموقع حول الوجهات السياحية العالمية الأقل كلفة لقضاء العطلة الصيفية. واختار “ثريب أدفايزر”، الذي يقدم أزيد من 200 مليون استشارة لقضاء العطل، مراكش بناء على مجموعة من المعايير، تصب في أغلبها في كلفة السفر والإقامة و الأكل والنقل.

وأنشأ الموقع مؤشر الأسفار “ثريب أنديكس” من أجل مساعدة الراغبين في السفر على تحديد وجهات سفرهم. ويدرس المؤشر كلفة الإقامة لثلاث ليالي في حوالي 60 مدينة من أكبر المدن السياحية بالعالم، وتحتسب الكلفة الإجمالية بناء على أسعار الفندق، والزيارات، والتنقل عبر الطاكسيات والأكل.

واحتلت مراكش الرتبة الثامنة بعد أن حدد الموقع كلفة السفر والإقامة بالمدينة الحمراء لمدة ثلاث أيام بالنسبة إلى زوجين في 920 أورو. وتمكن المدينة من تبوء قائمة اللائحة في مايتعلق ببعض الجوانب، مثل تكلفة التنقل بواسطة الطاكسي.

واحتلت الرتبة الأولى ضمن العشر وجهات في ما يتعلق بهذا الجانب، وأكد التقرير أن التنقل بالطاكسي لمسافة 6 كيلومترات بمدينة النخيل لا يكلف أزيد من 4 دولارات، ما جعلها الوجهة الأرخص بهذا الخصوص، كما تميزت مدينة البهجة، أيضا، بكلفة زيارات المواقع والأنشطة الترفيهية، التي لا تتعدى في المتوسط 112.6 دولارا في اليوم. وتتراوح كلفة التغذية في المتوسط بين 47 و 78 دولارا للوجبة في حين تصل كلفة الإقامة، حسب التقرير، 103 دولارات لليلة المبيت.

واحتلت العاصمة الفيتنامية “هانوي” الرتبة الأولى ضمن الوجهات الأرخص في العالم، حيث لا تكلف الإقامة بها لثلاث ليالي 732 دولارا بالنسبة إلى زوجين. وجاءت في الرتب الموالية، على التوالي، مدن “فارسوفي” ببولونيا، وشرم الشيخ بمصر، و”بانكوك” بالتايلاند، و”مومباي” بالهند، و”لشبونة” بالبرتغال، و”كوالا لامبور” بماليزيا، ومراكش، و”مانيلا” بالفيليبين، وأخيرا “برلين” بألمانيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة