لأول مرة.. امرأة على رأس “فرانس تلفزيون”

عُينت دلفين إيرنوت كونسي رئيسة لمجموعة القنوات الفرنسية العامة «فرانس تلفزيون»، لتصبح أول امرأة تتبوأ هذا المنصب، كما أعلن المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في فرنسا.

وكونسي البالغة 48 عاماً والتي تشغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة «أورانج فرانس» للاتصالات، ستخلف ريمي فليملان في هذا المنصب الصعب الذي أثار شهية عدد كبير من الطامحين. وستتولى مهامها رسمياً في 22 غشت في ولاية تستمر خمس سنوات.

وكان المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع في فرنسا، تحدث عن تلقيه 33 ترشيحاً لشغل هذا المنصب، الذي يعتبر الأهم في قطاع الإعلام الإذاعي والتلفزيوني في البلاد، من دون كشف هوية المرشحين.

وبعدها، أعلن قائمة مصغّرة من المرشحين الذين عمد الى الاجتماع بهم إفرادياً في جلسات مغلقة، بهدف اختيار الشخص المناسب لتولّي رئاسة مجموعة القنوات الفرنسية العامة.

وبموجب هذا التعيين، تتولى دلفين إيرنوت كونسي التي تقتصر مسيرتها المهنية على مجموعة «أورانج» للاتصالات، رئاسة مجموعة تضم خمس قنوات تلفزيونية وعشرة آلاف موظف مع موازنة تبلغ 2,8 بليون يورو، لكنها تعاني من تراجع في نسبة مشاهديها.

وعليها أن تتبع توجيهات الحكومة الفرنسية بتقديم برامج طموحة، وجذب جمهور شبابي أكبر، والترويج للثقافة، وتطوير المعروض الرقمي لقنوات «فرانس تلفزيون»، بالتوازي مع تقليص الموازنة المرصودة للمجموعة. كما يمكن إذا لزم الأمر، التخلّي عن إحدى قنوات «فرانس تلفزيون».

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة