مجلس المستشارين ينظم المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية

ينظم مجلس المستشارين المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية يومي  19و 20 فبراير 2016 تحت شعار “تنمية الكرامة الإنسانية لتمكين العيش المشترك”.

ويهدف هذا المنتدى البرلماني الدولي إلى النهوض بأدوار العمل البرلماني في تمكين  العدالة الاجتماعية، وتوسيع وتعزيز النقاش المجتمعي والحوار الديمقراطي حول شروط ومسؤوليات الالتزام بمواثيقها الدولية وبآلياتها الأممية ومرتكزاتها الدستورية، وتطوير الاجتهاد المعرفي والتشريعي والسياسي حول تنفيذ قواعدها  في السياسات  والعلاقات العمومية.

كما يتوخى هذا المنتدى الاستلهام من التجارب والممارسات الفضلى الدولية، ومن منظومتنا المعيارية الوطنية في هذا المجال، من أجل استشراف معالم نموذج وطني متوافق عليه حول العدالة الاجتماعية.

وسيشارك في أشغال هذا المنتدى، منظمة الأمم المتحدة  وأجهزتها المعنية، بالإضافة إلى وكالات التعاون الدولي، الإتحاد البرلماني الدولي والاتحادات البرلمانية الإقليمية، والبرلمانات الشريكة والصديقة، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي البرلمان المغربي، والمجالس الدستورية، وممثلون عن القطاعات الحكومية، ومجالس الجهات،  والمنظمات النقابية والمهنية، وهيآت  المجتمع المدني، والمؤسسات الجامعية والأكاديمية وخبراء وإعلاميون.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة