محاولة فرار أخطر سجين بمول البركي باسفي

حال شروق الشمس دون فرار أخطر سجين مودع بسجن مول البركي بآسفي، والذي خطط لأسابيع لعملية فراره.

وقالت مصادر موثوقة إن السجين الذي سبق أن نفذ عملية فرار أولى ارتكب خلالها جريمة قتل في حق شرطي، طعنه بسكين وارداه قتيلا، تمكن من قطع القضبان الحديدية في زنزانته، وغادر الطابق العلوي باتجاه السفلي.

وتراجع السجين المدان بعقوبة الإعدام مرتين، وعقوبة المؤبد مرة واحدة، عن الفرار، بعد أن داهمه الفجر، إذ خشي أن تسجله كاميرات المراقبة في الطابق السفلي ليقرر تأجيل تنفيذ الخطة إلى اليوم الموالي، غير أن سجناء كشفوا خطته لموظفين.

وكان السجين الذي يخشاه الجميع في السجن، بمن فيهم الموظفين، يمنع الحراس من تفتيش زنزانته الانفرادية، ما مكنه من إعداد خطة محكمة للهروب، إذ استعان بمنشار صغير، وقطع القضبان الحديدية في نافذة المرحاض، قبل أن يتمكن من الوصول إلى الطابق السفلي.

وحل المندوب الجهوي بسجن مول البركي، بعد إشعاره بالواقعة، ليشرف بنفسه على عملية تفتيش الزنزانة حيث تم العثور على عدة مناشير صغيرة خاصة بقطع القضبان الحديدية، وسلاح أبيض ومحجوزات أخرى.

وأقر السجين أثناء الاستماع إليه أن شروق الشمس وحده حال دون هروبه، وأنه أجل عملية الفرار، لقناعته أن الحراس لن يفتشوا زنزانته، وبالتالي لن يكتشفوا واقعة قطع القضبان الحديدية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة