إعلاميون يتظاهرون ضد محاكمة عبد الله البقالي

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الرباط، صباح أمس الثلاثاء 19 أبريل 2016، وقفة تضامنية مع الصحفي عبد الله البقالي على إثر المتابعة الجائرة التي تحركها الحكومة بخصوص مقال نشره الزميل حول موضوع التجاوزات التي عرفتها انتخابات الغرفة الثانية بالبرلمان المغربي.

واعتبر فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وكذا المنظمات الحقوقية الممثلة في لجنة دعم قضية حرية الصحافة والتعبير ببلادنا والجسم الإعلامي بكل مكوناته أن هذه المحاكمة الصورية تعد محاولة أخرى للنيل من الجسم الصحفي وتراجعا خطيرا عن حرية الصحافة والتعبير.

وجرى تأجيل هذه المحاكمة إلى جلسة يوم الثلاثاء 24 ماي 2016، مع الإشارة إلى أن دعوى قضائية ثانية ضد الصحفي عبد الله البقالي وجريدة العلم أدرجت خلال نفس الجلسة وتتعلق بشكاية رفعها المكتب الوطني للأعمال الجامعية والثقافية وقد أجلت بدورها إلى يوم الثلاثاء 24 ماي 2016.
وانتصب للدفاع عن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية مجموعة من النقباء والأساتذة المحامين من مختلف المدن المغربية.

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الرباط أنها ستواصل النضال من أجل القضايا العادلة ومساندة عبدالله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بكل الأشكال النضالية التي تستدعيها المرحلة، معتبرة هذه الدعوة في حق رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية هي رسالة موجهة لكل الصحفيين ومحاولة لإضعاف النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجسم الصحفي برمته.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة