“تغريدة” و”شهادة حياة” يتوجان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

فازت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجائزيتين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، في دورته السابعة عشر التي نظمت بالحمامات بتونس خلال الفترة ما بين 2 و5 ماي الجاري.

وتم تتويج البرنامج الفني “تغريدة” بالجائزة الثانية في صنف السهرات، كما حصل الفيلم التلفزيوني “شهادة حياة” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على الجائزة الثانية في مسابقة السهرة الدرامية المفردة (téléfilm)،

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “تغريدة” يضطلع باستضافة جيل من الفنانين الشباب للتعريف بمسارهم الفني وجديدهم الإبداعي وكذلك تقديم أشهر أعمالهم الغنائية بحضور فرقة موسيقية وجمهور المعجبين وهو من إعداد فاطمة الإفريقي، تقديم زينب صابر وإخراج عزيز كنين.

بينما يحكي فيلم “شهادة حياة” قصة ثري، يطبعه البخل الشديد، كتبت شهادة وفاته في الوقت الذي لا يزال على قيد الحياة. الشيء الذي أدى إلى توزيع تركته على زوجته وأبنائه، قبل أن يظهر مجددا ويفاجأ بأفراد أسرتهم ينعمون بما ورثوه عنه. فيقرر البحث في الإدارات العمومية عن وثائق تتبث أنه ما زال حيا يرزق.
الفيلم الذي اعتمدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنتاجه على تقنيات حديثة تتماشى مع التجديد التكنولوجي الذي شرعت فيه المؤسسة منذ سنوات، كتب له السيناريو عبد الرحيم بهير وأخرجه سعيد آزر، وشارك في بطولته محمد الجم، وبنعيسى الجيراري، وفتيحة واتيلي، وعبد الاله عاجل، واتسام العروسي ورجاء خرماز، وأمين تليدي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة