الشوبي يفضح الكاميرا الخفية

كشف الممثل المغربي محمد الشوبي حقيقة برامج الكاميرا الخفية التي تبثها القنوات المغربية طيلة شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن أغلب حلقاتها مفبركة و”تمثيل في تمثيل”.

وانتقد الشوبي القنوات المغربية التي تتحايل على المشاهد المغربي في شهر رمضان وتقدم له برامج رديئة لا تستحق التكلفة المالية الكبيرة التي يتم صرفها عليها.

وقال الشوبي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “واهم من يعتقد أن شعبا لا يعرف طرق الضحك المثلى، أن هذا الشعب يمكن أن ينتج ضحكا بعيدا عن إهانة الآخر”، مضيفا “واهم من يرفل في نعيم الجهل والتخلف، أن يصنع بديلا لتخلفه في إنتاجات تلفزية تتوخى الترفيه والمزحة والسخرية من القدر، لأن التخلف بطبعه قدري”.

وواصل الشوبي قائلا “واهم من يعتقد أن المال المتوفر قد يصنع إبداعا، ففي البدء كان الإبداع، وفي الأخير بقي الإبداع وما المال إلى قنطرة وليست المنتهى”.
وأوضح الشوبي أنه “عندما شاهدت حلقتين من الكاميرا الخفية، لاحظت أن القناة الثانية صرفت بسخاء على هذا البرنامج، وخصصت غلافا مهما هذه السنة لهذه الفقرة، لعل كل كاميرات افريقيا لم تخصصها لكاميراتها الخفية، إلا بعد تمحيص وقبول المتخصصين بكل مناحي إعداد هذه الكاميرات الخفيات، لكن مع ذلك ماخفي ليست الكاميرا بل أشياء أخرى لا يعلمها إلا المشرفون على هذه الكاميرا الظاهرة للعيان أنها مفبركة، بل ومصورة بطريقة فجة حتى وهي تمثيل في ثمثيل، تقطيع مفبرك إعادات لمشاهد مختصرة بحكم أن العاملين في هذه الكاميرا خائفون من ما لا يتوقعونه من الآليات المستعملة، زودياكات، ويخوت، وهيليكوبتيرات”.

وقال الشوبي في التدوينة ذاتها “أجزم أن بعض المقولبين، إن لم نكن نحن، لم يقدر على ركوب هيليكوبتير غير مضمونة العواقب، فصوروا طلوعه ثم نزوله، وقاموا بالمونتاج”.

وهاجم الشوبي القناة الثانية على خلفية بثها أمس الأربعاء الحلقة الثانية لـ”مشيتي فيها” التي شهدت مشاركة عماد النتيفي، مشيرا إلى أن كل مشاهد الحلقة مفبركة وكذب.

وقال الشوبي “المزحة مع فنان يا سادتي لا تقتضي كل هذا الكذب الملفق بين الفنان والمنتج، لأن هذا كذب خالص، المزحة هي في أن أحبك المقلب وأجعله يسقط فيه، فأكون مازحا معه بدل إرغامه على الكذب معي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة