“مدينتي” تطبيق لرصد وكشف كل المظاهر السلبية بالفضاء العام

أصبح بإمكان البيضاويين، من خلال تطبيق “مدينتي” (Mdinti)، رصد كل المظاهر السلبية التي تؤثر سلبا على المجال العام من قبيل انتشار الأزبال، ووضعية الطرق المتردية، وكل السلوكات غير الحضارية.

وتهدف هذه المبادرة، التي أطلقها مهتمان بالفضاء العام، إلى كشف كل الاختلالات وحث المسؤولين والسلطات العمومية على معالجتها. ويمكن لأي مواطن، بعد تحميل التطبيق، فضح مختلف المظاهر السلبية، وذلك بتصويرها وتعميمها على شبكة الأنترينيت، إذ من خلال التطبيق يتم الولوج إلى الموقع المخصص لهذا الغرض لنشر الصور التي يتم التقاطها.

ويتعين على مستعملي التطبيق تحديد الموقع بدقة، من خلال نظام تحديد المواقع، الذي يتيحه التطبيق الجديد، وذلك ليتمكن المطلعين على الصور من إضافة بعض التعاليق والمعطيات.

وجاءت الفكرة بعد أن تسببت حفرة في الطريق في إتلاف عجلة أحد مصممي التطبيق الجديد، ما دفعه إلى التفكير في وسيلة من أجل كشف العيوب التي يعاني منها الفضاء العام، وتمكين المواطنين الآخرين من آلية للإعلان عن المشاكل التي يتعرضون إليها خلال استعمالهم للفضاء العام.

وتقدم مصمما التطبيق بمشروعهما، في بداية الأمر، بمشروعهما للتنافس في مباراة الأفكار الجديدة الدولي (Seedstars Worldk) لكنهما لم يتمكنا من الحصول على أي جائزة، رغم أن المشروع لاقا استحسان لجنة التحكيم، ما دفعهما إلى عرض الفكرة على عدد من الشخصيات السياسية وعلى المسؤولين المحليين بجهة الدار البيضاء الذين استحسنوا الفكرة، ما شجعهما على إطلاق التطبيق.

وتم تسجيل في ظرف وجيز عدد من الشكايات التي توصل بها الموقع الخاص بهذا الغرض عن طريق التطبيق الجديد، الذي يمكن تحميله عبر “App Store”، بالنسبة إلى الهواتف التي تعمل وفق نظام التشغيل “iOS”، وسيكون متاحا للذين يتوفرون على الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” لاحقا. وسيهم التطبيق الجديد الفضاء العام بالعاصمة الاقتصادية، ويمكن تعميمه على مدن أخرى لاحقا.

unnamed

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة