البام يوجه مذكرة للملك بشأن المسلسل الانتخابي

أكد حزب الأصالة والمعاصرة في الاجتماع الذي عقده، أمس الأربعاء، بمقر الحزب موقف الجرار من التحالفات والتي قال بانها “لن تكون إلا مع الأحزاب التي تتقاسم مع حزب الأصالة والمعاصرة نفس المرجعية والمشروع الديمقراطي الحداثي،”

وأوضح حزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن “هذا الموقف ثابت ووقع التعبير عنه رسميا مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي حقق فيها الحزب انتصارا سياسيا”.

وقرر حزب البام توجيه مذكرة للملك محمد السادس بشأن تعديلات دستورية وأخرى تتعلق بالمسلسل الانتخابي.

وتدارس الأصالة والمعاصرة في اجتماعه “قضايا تتعلق على الخصوص بطبيعة الخطاب السياسي المستعمل من قبل بعض الأحزاب ومخاطره على الاختيار الديمقراطي، وكذا قضية استعمال الرأسمال الرمزي للدين الإسلامي في الاستحقاقات الانتخابية وآثاره السلبية على المدى القصير والمتوسط”.

كما أوضح الأمين العام للحزب إلياس العماري أن اللجنة المكلفة من طرف المكتب الفيدرالي، تباشر عملها في الوقت الراهن من أجل إعداد تقرير تقييمي لمسار الانتخابات والظروف التي جرت فيها على مستوى 92 دائرة.

وأشار العماري إلى أنه من “المرتقب استعراض كل النقط المرتبطة بالترشح والنتائج المحققة وأوجه القوة والضعف من خلال تقييم موضوعي، وبسط مختلف الظروف التي تمت فيها العملية الانتخابية بالدوائر التي قدم فيها الحزب مرشحات ومرشحين، سواء تلك التي حصل فيها الحزب على مقعد نيابي أو تلك التي لم يوفق فيها”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة