من يكون سيد غوغل الجديد؟

أصبح لعملاق الانترنت العالمي غوغل سيد جديد، بعدما أعلن لاري بيج المؤسس المشارك لشركة غوغل عن تعيين ساندر بيشاي في منصب المدير التنفيذي الجديد.

وجاء اختيار الشاب الهندي الذي يبلغ من العمر 42 عاما مع إعلان محرك البحث العملاق عن هيكلة جديدة للشركة.

والتحق ساندر بيشاي بغوغل في عام 2004، وسيتولى مسؤولية إدارة المنتجات والخدمات المختلفة للشركة، والتي تشمل كل من البحث والإعلانات والخرائط والتطبيقات ويوتيوب وأندرويد وكروم فقط في الهيكل الجديد للشركة.

أنضم الهندي ساندر بيشاي إلى غوغل في عام 2004 في وظيفة مدير منتج وأشرف خلال عمله في الشركة على تطوير العديد من المنتجات من ضمنها متصفح غوغل كروم ونظام تشغيل كروم وغوغل درايف وخرائط غوغل وفي أكتوبر من العام الماضي 2014 تم ترقيته ليشرف على معظم منتجات غوغل وهو ما دفع العديد من المحللين لتوقع خلافته لاري بيج في منصب المدير التنفيذي للشركة وهو ما تم بالفعل.

ولد ساندر بيتشاي في عام 1972 في ولاية تاميل نادو في الهند لأب يعمل مهندس كهرباء وفي المدرسة الثانوية قاد فريق الكريكيت للفوز ببطولة الولاية، وحصل بيشاي على بكالوريوس في الهندسة من المعهد الهندي للتكنولوجيا وبعدها فاز بمنحة دراسية في جامعة ستانفورد ومثل مؤسسي غوغل توقف عن استكمال برنامج الدكتوراة في ستانفورد وسعى للحصول على وظيفة، عمل في شركة لصناعة الرقائق في سانتا كلارا ثم تركها للحصول على ماجيستير في إدارة الأعمال وفي 1 أبريل 2004 أجرى مقابلة للعمل في شركة غوغل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة