النقابة الوطنية للصحافة تندد بالاعتداء الذي تعرض له طاقم “إحاطة” على يد عمال ترامواي

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع طاقم موقع “إحاطة.ما” الذي تعرض للضرب والشتم من طرف مستخدمي ترامواي بالدار البيضاء، أمس الخميس، أثناء تصوير حادثة وقعت بين عربة ترامواي وسيارة رباعية الدفع، بين محطة الحسن الثاني ومحمد الخامس.

وأعلنت النقابة في بلاغ لها أنها ستراسل الجهات المختصة وستتابع تطورات هذه القضية، مشيرة إلى أنها ستواصل مؤازرتها للزميلين ” هشام رقاس ومنال رضيان”، والدفاع عن مواقفها بمختلف الأشكال القانونية.

ونددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية  بالاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون والمصورون.

وكان الطاقم الصحفي والتقني لــ ” إحاطة.ما” تعرض، زوال يوم أمس الخميس 24 نونبر 2016، للضرب والشتم من طرف مستخدمي ترامواي بالدار البيضاء، أثناء تصوير حادثة وقعت بين عربة ترامواي وسيارة رباعية الدفع، بين محطة الحسن الثاني ومحمد الخامس.

وتهجم عمال ترامواي البيضاء على طاقم “إحاطة.ما” هشام رقاس ومنال رضيان، ومنعوهما من تصوير الحادثة ، على الرغم من أن الطاقم الصحفي للموقع يتوفر على كل الوثائق القانونية من الوزارة الوصية التي تمنحه الحق في التصوير.

واستنكر الطاقم الصحفي الأسلوب الغير الحضاري والهمجي الذي تعامل به مستخدمو الترامواي، والكلام النابي الذي تفوهوا به، مشيرا إلى انهم سيضعون شكاية في الموضوع لدى الضابطة القضائية .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة