لشكر: حكومة بنكيران ترعى عملية فساد الانتخابات

هاجم إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حكومة بنكيران بشدة متهما إياها بالتواطئ ورعاية عملية إفساد الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة.
وقال لشكر خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء، لتقديم برنامج حزبه للانتخابات المقبلة “لم نرى في هذه الحكومة إلى التواطؤ والفساد”، مشيرا الى حدوث محاولات ل”ترهيب” أعضاء في حزبه من قبل أمناء عامين في الاغلبية الحكومية. وتابع لشكر هجومه على الحكومة بالقول إن “الفساد مؤطر من داخل الأغلبية الحكومية..وعمر بلادنا ما عرفات شي فساد ومتاجرة في الانتخابات بحال اللي عرفاتها في هاد الحكومة، اليوم كيمشيو يشريو المرشح كلو وحتى اللائحة”.
ودعا لشكر الدولة الى الحرص على نزاهة الانتخابات والتعبئة لمحاربة مفسدي الانتخابات كما تحارب الارهاب.
وقال “نتوجه للدولة بكافة أجهزتها من أجل التعبئة لمحاربة الفساد كما حاربت الإرهاب.. فلا فرق بين الإرهابيين وأباطرة الانتخابات الذين أفسدوا المشهد السياسي”.
من جهة أخرى، أكد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي عدم ترشحه بالمطلق للانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة. وأوضح ملابسات الحديث عن ترشحه في منطقة تاغجيجت بالقول “أنا لن أترشح في شي جهة، والترشيح في تاغجيجت جات ملي شفنا بعض التهديدات من طرف جهات، وفكرت نترشح لدعم الإخوان في الإقليم، لكن ما كاينش غير تاغجيجت كاينا مدن كثيرة فيها مشاكل، وبعض المشاورات قررنا من الأفيد أن أصاحب كل هذه الجماعات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة