وفد سينمائي صيني بمراكش لاستكشاف إمكانيات التعاون السينمائي بين البلدين

قام وفد من “شانغهاي فيلم غروب” و”إنترناشيونال فيلم غروب فيستفال”، أحد الفاعلين الأساسيين في صناعة السينما والتلفزيون بالصين، يومي الخميس والجمعة المنصرمين، بزيارة لمراكش على هامش الدورة الـ 16 من المهرجان الدولي للفليم، بغرض استكشاف إمكانيات التعاون السينمائي بين البلدين.

وأجرى الوفد الذي يقوده كل من “رين زهونغلون” الرئيس المدير العام لـ “شانغهاي فيلم غروب”، ورئيس “شانغهاي فيلم غروب إنترناشيونال”، مباحثات مع المدير العام للمركز السينمائي المغربي ونائب الرئيس المنتدب للمهرجان الدولي للفليم بمراكش صارم الفاسي الفهري.

وأوضح بلاغ لمؤسسة المهرجان الدولي للفليم بمراكش أن هذه المباحثات همّت بالخصوص مؤهلات الصناعة السينمائية المغربية، وإمكانيات تصوير الإنتاجات الأجنبية التي تمنحها المملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق أيضا ببحث بثّ إنتاجات “شانغهاي فيلم غروب” بالمغرب، مشيراً إلى أن “رين زهونغلون”، بصفته رئيس “شانغهاي إنترناشيونال فيلم فيستفال”، دعا بشكل رسمي المهرجان الدولي للفليم بمراكش إلى المشاركة في الدورة المقبلة لهذه التظاهرة.

وكان أحد الإنجازات الأخيرة للمجموعة، وهو فيلم “تايم رايدر”، قد در مداخيل تقدر ب 150 مليون دولار أمريكي.

وتتكون “شانغهاي فيلم غروب كوربورايشن”، المارد الحقيقي للصناعة السينمائية والتلفزية بالصين، من “شنغهاي فيلم استوديو”، و”شانغهاي أنيمايشن فيلم استوديو”، و”شانغهاي دابيغ استوديو”، و”شانغهاي دوكيمانتاري فيلم استوديو”، و”شانغهاي فيلم تكنولوجي ووركشوب”، و”شانغهاي فيلم”، و”شانغهاي فيلم آرت ديفلوبمنت”، و”شانغهاي إيست موفي شانيل”، و”شانغهاي فيلم بارك”، و”شانغهاي آرت ديزاينينغ”، و”شانغهاي بارادايز”، و”كراون بلازا أوتيل شانغهاي”.

ويضم رواق عمل “شانغهاي فيلم غروب” إنتاج أفلام وبرامج تلفزية والإشهار والمبيعات والتوزيع. وتمتد أنشطتها أيضا إلى التعليم والتكوين في مهن السينما.

يُشار إلى أن العديد من أفلام “شانغهاي فيلم غروب” حازت على جوائز مرموقة؛ من بينها “جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم” في مهرجان البندقية خلال سنتين متتاليتين، و”جائزة الفيلم” بـ “هونغ كونغ”، وكذا عدة جوائز في المهرجان الدولي للفليم بمراكش.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة