المجلس الجماعي لأكادير يشرع في المساطر الإدارية لإنجاز خط الـ TGV

أعلن رئيس المجلس الجماعي لأكادير ، عبر الموقع الرسمي للجماعة الحضرية بالمدينة، للعموم أن مصالح الجماعة توصلت بإرسالية رقم ق م ع 31/5 بتاريخ 31 يناير 2017 من طرف وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، بشأن نزع الملكية لغاية بناء محطة القطار بأكادير من الخط الفائق السرعة الرابط بين مراكش وأكادير بجماعة أكادير بعمالة أكادير إداوتنان.

يذكر أن هذا المشروع يدخل في إطار التفعيل المتواصل لبروتوكول الاتفاق الموقع يوم 11 ماي 2016 خلال الزيارة الملكية التي قام بها الملك محمد السادس لجمهورية الصين الشعبية، إذ أجرى المكتب الوطني للسكك الحديدية ووفدا مهما من الخبراء والمسؤولين رفيعي المستوى من الشركة الصينية للسكك الحديدية سلسلة من المباحثات و الاجتماعات التقنية لمناقشة الدراسات المفصلة الخاصة بهذا المشروع وكذا تنظيم زيارات ميدانية من أجل الوقوف على خاصيات هذا المشروع.

وجاء في الإعلان أنه تطبيقا للفصل 10 من ظهير 6 ماي 1982 بتنفيذ القانون 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت، وضعت حماعة أكادير رهن إشارة المواطنين سجلات للبحث العمومي العلني ب:
مكتب الحالة المدنية بالحي المحمدي، المركب الثقافي محمد جمال الدرة، المركب الثقافي محمد خير الدين. لمدة شهرين آخره 31 مارس 2017 لتلقي ملاحظات وتصريحات لمن يهمهم الأمر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة