توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار بالسهول الشمالية والوسطى وكذا بجنوب الأقاليم الصحراوية. كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سواحل المحيط الأطلسي وكذا الواجهة المتوسطية، مع نزول بعض القطرات المطرية والتي يمكن أن تكون مرفوقة بالرعد وذلك بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما فوق كل من منطقة طنجة، والسواحل الجنوبية والأطلس الصغير.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بكل من من مرتفعات الأطلس و الريف و بالهضاب العليا، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 24 و30 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و28 درجة بكل من المرتفعات، ومنطقة طنجة و بالسواحل الوسطى و الجنوبية للمحيط الأطلسي، وما بين 37 و42 درجة بمناطق الغرب، واللوكوس، والشاوية، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة، والحوز، إضافة إلى شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 28 و36 درجة بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال أصيلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة