أزيد من مليون ونصف مليون مسافر عبروا المطارات المغربية في الصيف

أفاد المكتب الوطني للمطارات في معطياته حول حركة النقل الجوي التجاري، التي أصدرها أخيرا، أن مطارات المغرب استقبلت، خلال يوليوز الماضي، مليون و 575 ألف مسافر، أزيد من 68 في المائة منهم قدموا من أوربا. وسجل عدد المسافرين الوافدين من مختلف البلدان الأوربية ارتفاعا بنسبة 10.55 في المائة، مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية، ليصل عددهم إلى أزيد من مليون و 86 ألف مسافر.

وسجل المكتب ارتفاعا، أيضا، في عدد الوافدين على المطارات المغربية من البلدان الإفريقية، حيث ارتفع عددهم بنسبة 17.13 في المائة، ليصل العدد الإجمالي إلى أزيد من 117 ألف مسافر. كما عرف عدد المسافرين الوافدين من بلدان الشرق الأوسط والأقصى ارتفاعا تجاوزت نسبته 58 في المائة، إذ استقبلت مطارات المغرب ما يزيد عن 135 ألف مسافر من هاتين المنطقتين.

ولم تشكل حركة النقل مع بلدان المغرب العربي الاستثناء، حيث عرفت، بدورها، نموا ملحوظا، ليصل عدد المسافرين الوافدين من المنطقة 51 ألفا و785 مسافرا، مقابل 39 ألفا و 916 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة الماضية ، ما يمثل زيادة بنسبة تجاوزت 29 في المائة.

في السياق ذاته، ارتفع عدد المسافرين القادمين من أمريكا الشمالية بنسبة 18.46 في المائة، ليستقر عددهم الإجمالي في حدود 38 ألفا و504 مسافرين، كما ارتفع عدد الوافدين من أمريكا الجنوبية بنسبة 16.23 في المائة، ليصل عددهم إلى حوالي 4 آلاف مسافر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة