فيديو سامية عباري .. حققت النجومية في إيطاليا وتطمح للتألق بالمغرب

سامية عباري، ممثلة ومقدمة برامج بإيطاليا، مغربية تتمتع بشهرة كبيرة، دخلت بيوت الإيطاليين عن طريق، برنامج ”وصفات سامية”، وهو برنامج خاص بالطبخ يتم عرضه كل صباح من الاثنين إلى الجمعة في القناة الخامسة، لشبكة ”ميدياسات”. وفي المغرب أطلت لأول مرة من خلال تقديم حفلات مهرجان مراكش للفيلم الدولي، في دورته السادسة عشر (02-10 دجنبر الماضي).
وكانت بداية خروج سامية عباري إلى الأضواء، سنة 1996 بعد اقتحامها عالم الموضة عن طريق اشتغالها كعارضة أزياء، لماركات إيطالية وعالمية معروفة، لتتمكن بعد ذلك من تقديم برنامج إيطالي يهتم بالموضة.

وشاركت سامية في “سيتكومات ” ومسلسلات تلفزيونية في القنوات الرسمية الإيطالية ”راي ”، وكذلك في القنوات الخاصة، ووصلت أوج شهرتها من خلال دورها في مسلسل عُرض على القناة الخامسة ”لميدياسات”، يحمل عنوان ” لا تكف عن الحلم”، أدت فيه دور ”ليزا ”، كما أنها شاركت في أفلام سينمائية، وكان أول ظهور لها عبر الشاشة في فيلم ”الشيء الصحيح”.
وصدر لها كتاب في الطبخ بنفس عنوان برنامجها ”وصفات سامية”، و الآن بمساعدة من الوزارة الخارجية الايطالية، والسفارة الايطالية بالمغرب، يترجم الكتاب بالعربية و الفرنسية قريبا.

سامية عباري

وعن التمثيل بالمغرب قالت سامية في حوار مع “إحاطة.ما” إنها لا تمانع بخوض التجربة، لوجود ممثلين وسيناريست ومخرجين مغاربة جد محترفين.

samia-abbary-et-laurent-weil-2-1

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة