العماري يلجأ للأرقام ليوضح الفوز ويقول: نلنا ما نستحق

يرى إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، الذي احتل الرتبة الأولى في الانتخابات المحلية والجهوية، أن حزبه كسب نقاطا عديدة كما ونوعا، وأن 60 في المائة من مرشحيه لم يسبق لهم أن شاركوا في أي سباق انتخابي.

ولجأ إلياس العاري إلى لغة الأرقام ليظهر تقدم حزب “الجرار”، ويكشف كيف حافظ حزبه على تواجده في أبرز المدن الكبيرة، وأضاف العماري في ندوة صحافية عقدت مساء اليوم السبت في الرباط، ” البام لم يفقد أصواتا ولا أعضاء، أكثر من ذلك الحزب زاد في الأصوات وفي الأعضاء عكس ما تسمعونه اليوم، ولم نفقد طنجة بالعكس وربحنا مقاعد إضافية، عما كان لدينا، كنا نتوفر فيها على سبعة أعضاء واليوم صار لدينا 12، ومراكش من 17 إلى عشرين، وفقدنا أربعة مقاعد في الدار البيضاء وفقدنا ثلاثة مناصب في سلا، وبالمقابل ربحنا في العديد من المدن وبالأخص في المدن اللي ما كناش فيها”.

وقال إلياس العماري، في ندوة صحافية لإلقاء الضوء على نتائج الانتخابات، اليوم السبت (5  شتنبر)، “عرف الحزب في هذه الانتخابات التأكيد على المكانة الحقيقة التي يستحق، فالحزب عرف تطورا كميا ونوعيا في هذه الانتخابات، ومن 16000 ألف مرشح في 2009 إلى 18233 مرشح في 2015، ومرشحينا اليوم ستين في المائة منهم لم يسبق لهم المشاركة في أي استحقاق انتخابي، وفي الجهات رشحنا 673 مرشح ومرشحة”.

وعاد العماري إلى قضية ما سماه بـ”الانتهاكات الانتخابية”، وقال: “كانت خروقات كثيرة جدا ونحن الحزب الوحيد الذي قدم أغلب الشكايات سواء الى السلطة القضائية أو الإدارية المشرفة عن الانتخابات، وكل هذه الشكايات لم يبت فيها لحد الآن، رغم خطورتها وغرابتها”.

وختم العماري كلمته قائلا: “نحن مع مصلحة البلاد ونحترم كل الأطياف السياسية ونلتزم بالقانون والأخلاق، وحنا بشر نغلطو أو ما نغلطوش”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة