هؤلاء أبرز الفائزين والخاسرين في الانتخابات بجهة الدار البيضاء سطات

تمكن عدد من السياسيين البارزين من الظفر بمجموعة مهمة من المقاعد في الانتخابات الجماعية والجهوية ليوم الجمعة 4 شتنبر 2015، ليكونوا بذلك ضمن كوكبة الفائزين خلال هذا الاستحقاق الانتخابي الهام ، على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.
وإذا كان البعض من هؤلاء السياسيين المنتمين لهيئات سياسية مختلفة قد حصدت لوائحهم مجموعة من المقاعد، فإن آخرين خسروا الرهان بعدم تمكنهم من الظفر بأي مقعد.
وتمكن عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، المرشح لعمودية الدار البيضاء (3 مقاعد)، ومصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (مقعدان)، وكريم غلاب، وزير التجهيز والنقل الأسبق، ورئيس مجلس النواب سابقا (حزب الاستقلال/ مقعد واحد)، وعبد الحميد اجماهري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (مقعد واحد) من الفوز في الانتخابات الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات 2015.
وفي ما يخص انتخابات الجماعات المحلية، تمكن كل من عبد الصمد الحيكر، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء-سطات، 18 مقعدا، ومحمد ساجد، رئيس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري (8 مقاعد)، وياسمينة بادو وزيرة الصحة سابقا (5 مقاعد)، وكمال الديساوي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي (5 مقاعد)، ومنصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة الأسبق (3 مقاعد).
ومن السياسيين البارزين، الذين ترشحوا بالدار البيضاء ولم يتمكنوا من الظفر بأي مقعد، نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، التي ترشحت باسم فدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي، وفؤاد الدويري، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السابق، الذي ترشح باسم حزب الاستقلال، وحسناء أبو زيد، عضوة المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي.
ويذكر أن الانتخابات الجماعية والجهوية التي جرت في الرابع من شهر شتنبر 2015 ، شهدت ترشح 12 وزيرا في الحكومة الحالية، وسياسيين بارزين في مختلف الجهات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة