خطير.. تفكيك خلية إرهابية بالصويرة كانت بصدد التخطيط لعمليات نوعية وحجز أسلحة أوتوماتيكية ورشاش وقنابل

أحبط المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات دقيقة مخطط إرهابي يستهدف المس الخطير بأمن المغرب، بعد تفكيك خلية إرهابية مساحة، وحجز أسلحة أوتوماتيكية، ورشاش، وقنابل وذخيرة حية في الصويرة.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية فكك خلية إرهابية، اليوم السبت 12 شتنبر 2015، تتكون من خمسة عناصر، ينشطون بمدن بني ملال، وسيدي علال البحراوي، وتينزولين (إقليم زاكورة).
وأشار البلاغ، الذي توصل “إحاطة. ما” بنسخة منه، إلى أن ثلاثة أفراد من هذه الشبكة، التي يتبنى أعضاؤها النهج الدموي لتنظيم ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، تمت مداهمتهم في إحدى البيوت “الآمنة”، بمدينة الصويرة، حيث تم حجز 4 مسدسات أوتوماتيكية، ومسدس رشاش، و7 قنابل مسيلة للدموع، و3 عصي كهربائية، وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، ومواد مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.
وأوضح البلاغ أن عناصر الخلية الإرهابية كانت خططت لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة، قبل التحاقهم بمعسكرات “داعش” بالمنطقة السورية العراقية. وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيهم سيحالون على العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة